عربي ودولي

الجزائر: مقتل 25 إسلامياً مسلحاً

أعلن الجيش الجزائري أمس، أنه قتل ثلاثة إسلاميين مسلحين في جبال البويرة على بعد 100 كلم شرق عاصمة البلاد، لترتفع بذلك حصيلة العملية التي أعلنها أمس الأول إلى 25 قتيلاً من المسلحين.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع: إنه «مواصلة للعملية المشتركة لمفارز الجيش الوطني الشعبي المنفذة منذ يوم (الثلاثاء) بمنطقة فركيوة بولاية البويرة، تم القضاء صباح أمس (الأربعاء) على ثلاثة إرهابيين لترتفع حصيلة هذه العملية النوعية إلى خمسة وعشرين إرهابياً قضي عليهم».
وأضاف البيان: إنه تم في المجموع ضبط «ثلاثة عشر مسدساً رشاشاً من نوع كلاشينكوف وبندقية رشاشة من نوع (إم إم بي كا) وتسعة بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، وبندقية قناصة، وأخرى مضخية وقاذفة قنابل وبندقية صيد مقطوعة الماسورة، ومسدساً آلياً وكمية معتبرة من الذخيرة وقنابل يدوية وأجهزة اتصال لاسلكية».
وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أمس الأول أن «وحدات من الجيش قتلت 22 إرهابياً خلال عملية جرت بالقرب من فركيوة».
وبحسب مصدر أمني، فإن «خبراء من المعهد الجنائي يقومون بالتعرف إلى جثث الإرهابيين. ومن خلال التعرف إليهم سيتم تحديد انتمائهم» إما إلى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي التي يقودها عبد المالك دروكدال المكنى أبو مصعب عبد الودود، وأما إلى تنظيم «جند الخلافة» الذي أعلن ولاءه لتنظيم داعش.
وبحسب المصدر فإن الجيش قضى على أغلب عناصر «جند الخلافة».
ورغم تراجع العمليات المسلحة في الجزائر إلا أن عناصر من تنظيم القاعدة والتنظيم الجديد «جند الخلافة» الذي أصبح يقوده بشير خرزة المكنى أبو عبد اللـه عثمان العاصمي (من الجزائر العاصمة) وهو منشق عن تنظيم القاعدة، يقومون بعمليات متفرقة من حين لآخر تستهدف قوات الأمن.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن