رياضة

الجيش تفوق على الوحدة والنواعير بفوزه على الكرامة اعتلى صدارة سلة المحترفين

| مهند الحسني

حفلت مباريات الجولة الرابعة من مرحلة إياب سلة المحترفين بكثير من الإثارة والندية والجمالية واللمحات الفنية الجميلة والقوية وكان الحضور الجماهيري ميزة وعلامة فارقة.

نتائج هذه الجولة أحدثت تغييرات ولو كانت مؤقتة على لائحة الترتيب وهذا من شأنه أن يضعنا أمام لقاءات قوية وحاسمة في المراحل القادمة.

خسارة الوحدة للصدارة التي اعتلاها منذ بداية الموسم وتراجع لمركز الوصافة وكذلك اعتلاء النواعير الصدارة وتراجع الكرامة للمركز الثالث كل هذه التغييرات ستلهب المباريات القادمة لأن بعض الفرق باتت تشعر بالحرج وأي خسارة جديدة لها ستضعها خارج حسابات التأهل للفاينال 6.

يوم الجمعة جرت مباراتان حيث التقى الجيش مع الوحدة بالفيحاء، وفي مدينة حماة استضاف النواعير الكرامة.

فوز جدير

لم يكن أشد المتفائلين بسلة نادي الجيش يتوقع لها هذا الحضور الجميل والأداء المتطور واللعب بقوة وانسجام رائع أمام المتصدر الوحدة صاحب الصولات والجولات، حيث قدم الجيش نفسه بكل أناقة أمام جمهوره وأكد بأنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب لا محالة بعدما أحرج الوحدة المدجج بالنجوم ولعب أمامه بطريقة قوية وسريعة وتمكن مدربه الخبير هيثم جميل من فك شيفرة مدرب الوحدة وتعامل معها بكل احترافية فكانت تبديلاته سريعة وغير متسرعة وفي الوقت المناسب، فجاء انضباط الفريق عالياً وكانت خطوط الاتصال بينه وبين مدربه وطيدة.

الجيش نجح في فرض سيطرته منذ بداية اللقاء ليستعيد الوحدة المبادرة ويعود لأجواء المباراة ليشهد الربع الثالث تراجعا مخيفاً بأداء الوحدة وينجح لاعبو الجيش في التسجيل من جميع المسافات والاتجاهات ووسعوا الفارق إلى 24 نقطة ولم تنفع محاولات مدرب الفريق في إعادة التوازن لفريقه فبدا الفريق بأكمله خارج التغطية، وفي الربع الأخير شعر لاعبو الوحدة بحراجة الموقف وقدموا الغالي والنفيس من أجل حفظ ماء وجههم كفريق كبير ونجحوا في تقليص الفارق لكن التقدم بقي للجيش الذي خرج سعيداً بنقاط الفوز وأنعش آماله بالتأهل لدور الستة الكبار، حيث انتهت المباراة أداء ونتيجة للجيش بواقع 94-80.

فوز وصدارة

كبا فريق الكرامة مجدداً أمام مستضيفه النواعير في المباراة التي جمعت الفريقين في مدينة حماة وكانت لاهبة منذ بدايتها، حيث قدم الفريقان أداء رائعاً وجاءت مجريات اللقاء مفعمة باللمحات الفنية الجميلة والنكهة التنافسية نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين مؤثرين من طراز السوبر ستار.

أكد النواعير بأنه بات رقماً صعباً في المعادلة السلوية بعدما نجح في مقارعة أقوى الفرق وأعرقها، وقدم نفسه كأحد أهم المنافسين على اللقب، وظهر لاعبوه بقمة الانسجام والتناغم ونجحوا في إلحاق خسارة جديدة بفريق الكرامة الذي لم يكن صيداً سهلاً وظهر بمستوى جيد فردياً وجماعياً لكن خبرة لاعبي النواعير فرضت نفسها في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء ونجحت في حسم النتيجة بفارق أربع نقاط وبواقع 84- 80 وبهذا الفوز اعتلى النواعير الصدارة عن جدارة واستحقاق.

وجرت مساء أمس السبت مباراة مهمة في حلب جمعت فريقي الحرية وضيفه الوثبة.

ترتيب الأندية

1- النواعير 19 نقطة، 2- الوحدة18 نقطة، 3-الكرامة 18 نقطة، 4- أهلي حلب 16 نقطة، 5-الجلاء 16 نقطة، 6- الجيش 16 نقطة، 7- الحرية 13 نقطة، 8 الوثبة 10 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن