عربي ودولي

دك «ثكنة ‏برانيت وحاميتها» بالصواريخ واستهدف موقعين له وأصاب مبنى في «‏شتولا» … حزب اللـه اللبناني يهاجم تجمعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي في «تلة الطيحات وقلعة هونين»

| وكالات

حقق حزب اللـه اللبناني أمس، إصابات مباشرة في تجمعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي بعد أن دك «ثكنة ‏برانيت وحاميتها» بالأسلحة الصاروخية واستهدف موقعي «بركة ريشا والعاصي» بنيران أسلحته المناسبة وأصابه إصابة مباشرة. ‏ ‏
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:05 من بعد ظهر يوم السبت 13/1/2024، ‏تجمعاً لجنود العدو في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة‏ ‏». ‌‏ ‏
جاء ذلك بعد أن أكد في بيان مماثل أن مقاتلي الحزب هاجموا ‏تجمعاً لجنود الاحتلال في قلعة هونين بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وفق ما ذكر الإعلام الحربي في الحزب. ‏
في غضون ذلك، تحدثت قناة «الميادين» عن انطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه موقع «ميسكاف عام» التابع للاحتلال.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات، أن مقاتلي الحزب استهدفوا «ثكنة ‏برانيـت» وحاميتهــا بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، بعد أن هاجموا موقعي «بركة ريشا والعاصي» الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة وأصابوهما أيضاً إصابة مباشرة. ‏ ‏
وفي سياق منفصل، نقل موقع «لبنان24» عن مصادر تأكيدها، أن حزب اللـه عمد مؤخراً إلى تعزيز قنوات الاتصال بينه وبين الأطراف الإعلامية التي تحتاج للاستفسار عن أي أمر يتعلق بأحداث جنوب لبنان.
وأشارت المصادر، إلى أن تلك الخطوة وُصفت بالمهمة جداً، ولاسيما أنها تندرج في إطار آلية مكافحة المعلومات المضللة التي يعتمدها الحزب في المجال الإعلامي المُواكب للعمل العسكري في الجنوب.
وفي وقت لاحق يوم أمس، أكد الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيان، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ‌‏‌‌‌‏ عند الساعة 04:30 من بعد الظهر، مستعمرة ‏شتولا بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى إصابة أحد المباني فيها‏.
وأضاف البيان إن ذلك جاء دعماً لشعبنا الفلســطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على المنازل والقرى الجنوبية وآخرها القصف على بلدة يارين.
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني عن «غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة يارين الحدودية، وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف تلة الحمامص وسهل مرجعيون، بالتزامن مع استهدافه بأكثر من 25 قذيفة فوسفورية ودخانية لمنطقة طوفا والجدار في بلدة ميس الجبل وأنباء عن انفجار صاروخين اعتراضيين أطلقتهما القبة الحديدية في أجواء البلدة.
من جانبها تحدثت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن قصف إسرائيلي استهدف باب ثنية في الخيام وكفركلا، بالتزامن مع 3 غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل، الأولى في منطقة حي الغربي، والثانية على منطقة تلة الدباكة والثالثة على منطقة ضهر العاصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن