الأولى

معاون وزير الزراعة: 20 بالمئة من المداجن الخاصة عادت للخدمة … «النفط» ترفع سعر مازوت المداجن إلى 8 آلاف ليرة

| رامز محفوظ

فوجئ الكثير من المواطنين بصدور قرار من وزارة النفط والثروة المعدنية برفع سعر المازوت المخصص لمنشآت تربية الدواجن من 2000 ليرة إلى 8 آلاف ليرة، ما بدد آمالهم بتحسن جديد على أسعار الفروج، وخصوصاً بعد انخفاض أسعاره خلال الفترة الماضية وبعد انتهاء موسم أعياد الميلاد ورأس السنة وإن كان هذا الانخفاض بنسبة قليلة.

وأكد معاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي لشؤون الثروة الحيوانية والتنمية الريفية رامي العلي في تصريح خاص لـ«الوطن» عودة نحو 20 بالمئة من مداجن القطاع الخاص والبالغ عددها حتى نهاية العام الماضي 4342 مدجنة للعمل بعد إصدار العديد من القرارات والتسهيلات التي شجعت المربين للعودة للتربية وهذه النسبة في ازدياد دائم.

وأوضح العلي أن ضبط سعر الفروج بعد رفع سعر المازوت المخصص لمنشآت الدواجن من 2000 ليرة إلى 8000 ليرة هو من اختصاص وصلاحيات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وليس من اختصاص وزارة الزراعة.

من جهته أوضح رئيس لجنة مربي الدواجن في اتحاد غرف الزراعة السورية نزار سعد الدين في تصريح لـ«الوطن» أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع يوم الأربعاء القادم لإيضاح التعليمات التنفيذية لقرار رفع سعر المازوت المخصص لمنشآت الدواجن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن