الأولى

توقعات باستمرار المنخفض في الساحل حتى الخميس.. ويخف تأثيره اليوم في مناطق أخرى … الفيضانات تغرق منازل وبيوتاً بلاستيكية ووفاة أربعة أشخاص في طرطوس

| الوطن

غمرت مياه الفيضانات نتيجة الأمطار التي شهدتها المناطق الساحلية أمس عشرات المنازل ومئات البيوت البلاستيكية المزروعة بالبندورة والكوسا والباذنجان والفليفلة وغيرها ومئات الهكتارات من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير في بعض المناطق في سهل عكار في ريف طرطوس، كما أدت هذه الفيضانات إلى غرق أربعة أشخاص بعد ظهر أمس في منطقة سهل عكار إثر سقوط سيارة «كيا ريو» كانت تقلهم في أحد المواقع الملاصقة للطريق.

وأدى التنين البحري الذي تعرضت له بعض القرى في سهل عكار إلى تضرر 26 مزارعاً و31 بيتاً بلاستيكياً مزروعاً بالخضروات بنسبة ضرر تتراوح بين نحو 70 إلى 80 بالمئة.

من جهته اطلع محافظ طرطوس فراس أحمد حامد على الأضرار التي شهدتها المنطقة جرّاء الهطلات المطرية الغزيرة التي تسببت بفيضان نهر العروس ونهر الكبير الجنوبي ونهر أبو الورد ما أدى إلى غمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وعدد من المنازل السكنية.

وذكرت المحافظة عبر مكتبها الإعلامي أن الحامد وجّه برفع حالة الجاهزية إلى درجتها القصوى للآليات والكوادر التابعة للجهات المعنية لمواكبة الشدة المطرية والتدخل السريع لمعالجة الاختناقات وفتح الطرقات.

وفي اللاذقية أكد مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب لـ«الوطن» أنه لم تسجل أي حالة اختناق مطري أو انقطاع للطرق ضمن مدينة اللاذقية حتى ساعة إعداد الخبر.

من جهته توقع المتنبئ الجوي جعفر يوسف أن يستمر المنخفض في المناطق الساحلية والشمالية الغربية إلى يوم الخميس القادم مع تواصل الهطلات المطرية، على حين يخف تأثيره في المناطق الوسطى والجنوبية اعتباراً من اليوم، ومن المتوقع أن تكون الفرصة ضعيفة للهطلات المطرية وتكون طفيفة في بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن