عربي ودولي

وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية تزور روسيا خلال الساعات المقبلة … بوتين: قوة روسيا تتعاظم على جميع الصعد

| وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قوة روسيا تتعزز في المجالات كافة، بما في ذلك اقتصادها الذي أصبح الخامس في العالم، في حين ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنه من المتوقع وصول وفد من كوريا الديمقراطية برئاسة وزيرة الخارجية تشوي سونغ هي إلى روسيا في الفترة من 15 إلى 17 الشهر الجاري.

وحسب وكالة «سبوتنيك»، قال بوتين أمس الأحد: «نحن نعزز الدولة في جميع النواحي، وأولها الاقتصاد»، مضيفاً: على الرغم من كل القيود وكل الصعوبات التي نواجهها، أصبح الاقتصاد الروسي الأول في أوروبا من حيث تعادل القوة الشرائية، ولقد احتللنا المركز الأول في أوروبا وأصبحنا الاقتصاد الخامس في العالم، وأشار إلى أن هذه الاقتصادات هي الصين، الولايات المتحدة الأميركية والهند واليابان وروسيا.

وأشار بوتين إلى أن روسيا لا تزال بحاجة إلى بذل الكثير من الجهود لتعزيز استقلالها وسيادتها، في المقام الأول في المجال التكنولوجي والاقتصاد وفي المجالات المهمة الأخرى، مؤكداً: نحن نفعل ذلك، وبشكل عام ننجح في ذلك. لدينا ما نتدرب عليه، ولكن لدينا أيضاً ما نفخر به».

من جانب آخر، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنه من المتوقع وصول وفد من كوريا الديمقراطية برئاسة وزيرة الخارجية تشوي سونغ هي إلى روسيا في الفترة من 15 إلى 17 الشهر الجاري.

وأضافت زاخاروفا: ننتظر وصول الوفد إلى موسكو، ومن المقرر أن يجري الوفد مباحثات مع وزير الخارجية سيرغي لافروف خلال الزيارة التي تأتي بدعوة من وزير الخارجية الروسي لافروف.

وفي تشرين الأول الماضي، زار لافروف بيونغ يانغ، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وكوريا الديمقراطية، والتقى خلال تلك الزيارة الزعيم الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون.

وفي 15 تشرين الثاني 2023، عقد في بيونغ يانغ الاجتماع العاشر للجنة الحكومية الروسية– الكورية الديمقراطية المشتركة الخاصة بالتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، وترأس الجانب الروسي في المفاوضات وزير الموارد الطبيعية والبيئة ألكسندر كوزلوف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن