سورية

«الحشد الشعبي» ضبط عبوات متفجرة من بقايا داعش على الشريط الحدودي مع سورية … المقاومة العراقية تهاجم قاعدة الاحتلال الأميركي في «حقل العمر» ومساكنها بريف دير الزور

| وكالات

هاجمت المقاومة العراقية، بالطائرات المسيرة قوات الاحتلال الأميركي في «حقل العمر النفطي» بريف دير الزور الشرقي والمساكن القريبة من القاعدة التي تعرف باسم «القرية الخضراء»، بالتزامن مع ضبط قوات الحشد الشعبي العراقي عبوات شديدة الانفجار من بقايا تنظيم داعش الإرهابي على الشريط الحدودي مع سورية.

وقالت المقاومة في بيان لها أمس نقله موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: إنه «استمراراً بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدتين للاحتلال الأميركي في حقل العمر والقرية الخضراء بالعمق السوري».

وأشارت المقاومة في بيانها، إلى أن عملية الاستهداف تمت بالطائرات المسيّرة، مؤكدة «استمرارها في دك معاقل العدو».

وأول من أمس، أعلنت المقاومة العراقية في بيان نقلته وكالة «المعلومة» أن مقاتلي المقاومة استهدفوا قاعدة «الرميلان» أو قاعدة «مطار خراب الجير» التابعة للاحتلال الأميركي بريف الحسكة الشمالي، رداً على مجازر كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.

يأتي ذلك، فيما تواصل المقاومة العراقية استهدافها قواعد قوات الاحتلال الأميركي في كلّ من سورية والعراق، حيث فاق عدد الاستهدافات التي طالت تلك القوات على كلّ من الأراضي السورية والعراقية الـ127، منذ 17 تشرين الأول الماضي، وفق ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، باتريك رايدر الأربعاء الماضي.

ولا تقتصر استهدافات المقاومة العراقية على القوات الأميركية، بل طالت أهدافاً إسرائيليةً أيضاً، حيث أعلنت في السابع من الشهر الجاري، استهدافها قاعدةً تابعةً للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بالطيران المسيّر.

كذلك، استهدف مقاتلو المقاومة في العراق هدفاً حيوياً في مدينة حيفا بفلسطين المحتلة، في الأيام الماضية، بوساطة صاروخ «الأرقب»، وهو صاروخ «كروز» مطوّر بعيد المدى.

بموازاة ذلك، أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار العراقية، أمس، بالاستيلاء على أجسام مفخخة شديدة الانفجار من بقايا تنظيم داعش بعملية أمنية استهدفت مناطق صحراء الأنبار الغربية.

ونقلت وكالة «المعلومة عن المصدر قوله: إن «قوة أمنية من قوات الحشد نفذت عملية اقتحام لموقع ارتكاز لبقايا خلايا التنظيم الإجرامي في المناطق الصحراوية القريبة من الشريط الحدودي مع سورية غرب الأنبار، على خلفية ورود معلومات استخباراتية أفادت بوجود أجسام مفخخة شديدة الانفجار مطمورة تحت الأرض في المناطق المستهدفة».

وأضاف المصدر إن القوة استولت على عبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار من مخلفات تنظيم داعش إبان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الأنبار.

وأشار إلى أن «فرقة معالجة المتفجرات أبطلت مفعول الأسلحة المضبوطة من دون وقوع أي إصابات بشرية أو مادية، مؤكداً أن« العملية جاءت لتطهير مناطق صحراء الأنبار الغربية من خطر إرهابيي داعش وتعقب أماكن إخفاء أسلحتهم ».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن