سورية

الاحتلال التركي اعتدى على نقاط له في القامشلي وريف حلب … الجيش يستهدف مواقع لـ«النصرة» بجبل الزاوية ويكثف غاراته على الدواعش في البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - الحسكة - دحام السلطان

استهدف الجيش العربي السوري أمس مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة بالمدفعية الثقيلة في جبل الزاوية، وشَنَّتْ مسيرتان تابعتان للاحتلال التركي عدوانين على نقاط للجيش في كل من ريف القامشلي بمحافظة الحسكة وريف حلب.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن رمايات الجيش المدفعية استهدفت مواقع الإرهابيين ونقاطهم في كنصفرة والبارة وكفرعويد والفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ومعارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي.

وأوضح أن الاستهدافات طالت مواقع لما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» و«الحزب الإسلامي التركستاني» و«أنصار التوحيد»، وذلك رداً على تصعيدهم في محاور منطقة خفض التصعيد.

وفي البادية الشرقية، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، كثف من غاراته المركزة على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في عدة قطاعات من البادية.

وبيَّنَ أن الغارات طالت مخابئ للدواعش في منطقتي الرصافة وجبل البشري وحققت فيها إصابات مؤكدة.

إلى ذلك ذكر مراسل «الوطن» في محافظة الحسكة أن عنصرين من الجيش استشهدا وأصيب عدد آخر نتيجة عدوان شنته مسيرة تابعة للاحتلال التركي على إحدى النقاط العسكرية التابعة للجيش العربي السوري في قرية ذبانة بريف القامشلي.

وفي السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن طائرة مسيرة انتحارية من نوع «درون» تابعة للاحتلال التركي شنت عدواناً على نقطة عسكرية تابعة للجيش على محور مرعناز بناحية شراء بريف عفرين شمال غرب حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن