عربي ودولي

أشعل المواقع الإسرائيلية ومستوطناته على طول الحدود مع فلسطين المحتلة … حزب اللـه يستهدف مرابض مدفعية الاحتلال وتجهيزاته التجسسية وتجمعات جنوده ويُسقط «مسيّرة»

| وكالات

كثف حزب اللـه اللبناني أمس، من عمليات استهدافه لمواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث هاجم تجمعين لجنوده وأوقع إصابات في صفوف قوة له بين قتيل وجريح في إحدى مستوطناته، وحقق إصابات مباشرة في مرابض مدفعيته وتجهيزاته التجسسية المستحدثة قبل أن يسقط طائرة مسيرة له فوق بلدة مروحين في جنوب لبنان.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، تصدى ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الأحد 14/1/2024 لمُحلّقة ‌‏تابعة للعدو الإسرائيلي فوق مروحين بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى سقوطها‏ ‏». ‌‏ ‏
جاء ذلك بعد أن أكد في عدة بيانات مماثلة أن مقاتلي الحزب استهدفوا «موقع ‏العاصي» بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، بعد أن هاجموا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط «موقع حدب يارون» بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة ودكوا ‏‏«موقع ‏بركة ريشا» بالأسلحة المناسبة الذي حققوا فيه أيضاً إصابة مباشرة. ‏ ‏
وقبل ذلك، أكد الحزب في بيان أن مقاتليه استهدفوا ‌‌‏‌‏‌‌‌‏ عند الساعة (12:42) من بعد ظهر أمس، قوة ‏عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة «كفر يوفال» بالأسلحة المناسبة، وأن الاستهداف أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح. ‏
‏من جانبها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابتين إحداهما بحالة خطيرة نتيجة إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «كفر يوفال» في إصبع الجليل عند الحدود مع لبنان، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عقب ذلك عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها مقتل شخصين نتيجة إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه «كفر يوفال» أحدهما «جندي في فرقة الطوارئ العسكرية في المستوطنة، قبل أن تأتي على ذكر إغلاق 13 مفترقاً وطريق بالجليل الأعلى بناءً على تقييم جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب الوضع الأمني.
بدورها، تحدثت «قناة 13 « الإسرائيلية عن سقوط صواريخ بالقرب من مستوطنة «مسكاف عام» عند الحدود مع لبنان.
وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في الحزب في بيان، أن قوة القناصة في الحزب استهدفت عند (12:00) من ظهر أمس ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط «موقع المطلة» وأصابتها إصابة مباشرة. ‏
ومنذ صباح أمس، هاجم ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مقاتلو الحزب ‏ تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط «موقع المرج» بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة، بالتزامن مع استهدافهم ‏مرابض ‏مدفعية الاحتلال في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية التي حققوا فيها أيضاً إصابات مباشرة، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي للحزب في بيانين منفصلين.
بالمقابل، نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على محيط بلدتي ميس الجبل ومحيبيب في جنوب لبنان، في حين قصف جيش الاحتلال بالمدفعية أطراف الضهيرة ويارين والجبين وطير حرفا، تزامناً مع إطلاق دبابة معادية من نوع «ميركافا» 4 قذائف استهدفت خلالها منازل سكنية خالية في بلدة العباسية الحدودية في القطاع الشرقي، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني.
وقبل ذلك أفادت قناة «المنار»، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدتي عيترون وميس الجبل، في حين تحدث موقع «النشرة» عن تعرض بلدة كفركلا لقصف إسرائيلي بالقذائف المدفعية والفوسفورية، على حين ذكرت قناة «الميادين» أن جبل بلاط والمنطقة بين الناقورة وعلما الشعب تعرضتا لغارتين إسرائيليتين.
من جانبها ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف صباح أمس من موقعه في مزارع شبعا المحتلة الأحراج المحيطة لبلدة عيتا الشعب، وأطلق القذائف الحارقة لإشعال ما تبقى من أشجار في محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب، كما استهدف حي الطراش جنوب غرب بلدة ميس الجبل بالقصف المدفعي.
وأضافت إن ذلك تزامن مع تحليق للطيران الاستطلاعي المعادي طوال ليل السبت- الأحد، وحتى صباح أمس فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، كما استمر العدو بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية مع شمال فلسطين المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن