رياضة

انطلاق الدورة الآسيوية B مدربي كرة القدم في حلب

| عبد الله مروح

انطلقت في المدينة الرياضية بحلب دورة المدربين الآسيوية من الفئة (B) بمشاركة 24 دارساً.

الدورة تقام بقسمها العملي على الملعب الصناعي وبقسمها النظري في قاعة المحاضرات في مبنى التنفيذية.

ويتكون الكادر الفني للدورة من المحاضرين: الكابتن فجر إبراهيم مدير قسم تعليم وتطوير المدربين والكابتن مهند الفقير المدير الفني لاتحاد كرة القدم، أما الكادر الإداري والإشراف فيتألف من السادة أحمد فواز يسقي مشرفاً، وشيرين طراد منسقاً للدورة، وجمال هدلة مديراً للدورة وحسن عبد اللطيف أميناً للسر وإدريس ماردنلي إدارياً وعبد الله مروح منسقاً إعلامياً وتمام طيبي مسؤولاً مالياً، وعبد الرحمن أبو الخيل مسؤول تجهيزات.

وفي تصريحه لـ«الوطن» أكد أحمد فواز يسقي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب تسعى لاستقطاب الدورات الآسيوية لرفع مستوى مدربي المحافظة وكفاءاتهم العلمية ولتخفيف العبء المالي عنهم. وذلك بالاستفادة من خبرات المحاضرين الآسيويين العالية الذين يقدمون سيلاً غزيراً من المعلومات للدارسين حيث تضم الدورة نخبة من اللاعبين الدوليين والمدربين المحليين.

جمال هدلة مدير الدورة أشاد بتعاون المحاضرين وبالدور الكبير الذي يقوم به الكابتن فجر إبراهيم في إغناء المحاضرات بشقيها النظري والعملي وتمنى على الدارسين الاستفادة القصوى من خبرات الكابتن فجر التدريبية لتكون ذخيرة لهم في عملهم في أنديتهم.

حسن عبد اللطيف أمين سر الدورة تحدث عن وجود 24 دارساً منهم 14 دارساً من حلب أغلبهم من اللاعبين الدوليين، وهذا ما يعطي للدورة زخمها الفني وثقل مردودها للأندية مستقبلاً حيث إن معظم الدارسين هم مدربون في أندية المحافظة أو مشاريع مدربين مستقبليين.

وقال: تقدم عدد كبير للمشاركة في الدورة لكن رئيس قسم تعليم وتطوير المدربين أصر على أن تكون نموذجية لتكون الفائدة المتحققة أكبر للدارسين، ولاسيما أن معظمهم من اللاعبين الدوليين وهم: علي الشيخ ديب، مهند الشيخ ديب، عبد الرزاق الحسين، يوسف شيخ العشرة، مقوم عباس، محمد ميدو، أيمن حبال، بكري طراب، محمود سعودي، ناطق يوسف، أحمد عبد الله، نورس كوكة، محمود زيدان، حمود الحمود، فؤاد حسين، سليمان العلي، أحمد قيس اليوسف، شريف فاضل النهر، أحمد المصطفى الخليفة، نادر هنيدي، عبدالله السلمان، بدر محمود، محمد محرم رسول، رامي الحسن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن