رياضة

جبلة يتجهز لإياب الدوري الكروي

| جبلة-خالد عكو

بعد حلول فريق رجال جبلة في مركز الوصيف مع نهاية مرحلة الذهاب بفارق سبع نقاط عن المتصدر الفتوة بدأت كتيبة النوارس استعداداتها لانطلاق مرحلة الإياب بقيادة المدرب الخبير عمار الشمالي بعد انتهاء زوبعة التشويش والقيل والقال التي صاحبت بداية فترة التوقف إثر انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري حول مصير المدرب وبعض اللاعبين، لتؤكد إدارة جبلة أنها مستمرة بالوتيرة والحماس نفسيهما مع رفض أي محاولة لزعزعة استقرار وصيف الترتيب في الدوري الممتاز.

ويدرك رجال جبلة أن مرحلة الإياب ستكون بلا شك أصعب من مرحلة الذهاب، وبالأخص بسبب أن جبلة سيلعب 4 مباريات فقط على أرضه من أصل 11، والسبب في ذلك يعود لقرعة الدوري الأساسية ولإجراء مباراة الطليعة في الذهاب في جبلة بدلاً من حماة بسبب صيانة ملعب حماة. وهذا بالتأكيد سيصعب المهمة على النوارس الزرقاء التي لحسن حظها ستلاقي الفتوة صاحب اللقب على أرضها في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري. كما سيلاقي فريق جبلة على أرضه أهلي حلب في أولى جولات الإياب، إضافة إلى فريقي الجيش والوثبة. على حين تقام جميع مباريات جبلة المتبقية خارج أرضه وأبرزها مباريات الديربي مع حطين وتشرين والساحل وهذا ليس في مصلحة الجبلاويين.

ويحل اليوم رجال جبلة على حسب اتفاق إدارة الناديين ما لم يتم تغيير الاتفاق ضيوفاً على فريق حطين في مباراة ودية في اللاذقية استعداداً لمرحلة الإياب ولأولى مشاركات الفريقين في كأس الجمهورية، علماً أن الفريقين قد التقيا على أرضية استاد البعث في جبلة في آخر مراحل الذهاب وانتهت المباراة بينهما بالتعادل السلبي، ويغيب بالطبع عن المباراة حارس مرماه النجم أحد مدنية لمشاركته مع منتخبنا الوطني في بطولة كأس آسيا رفقة اللاعب عمار رمضان ابن نادي جبلة الذي يلعب حالياً في الدوري السلوفاكي.

ويواجه رجال جبلة فريق عفرين في أولى مشاركات جبلة هذا الموسم في بطولة كأس الجمهورية وذلك في السادس والعشرين من هذا الشهر على أرضية ملعب حماة ما لم يتم الاتفاق لاحقاً بين الناديين على ملعب الآخر، ويعد عفرين أحد أقوى فرق الدرجة الأولى في الدوري السوري ولن تكون سهلة على النوارس كما يظن البعض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن