الأولى

ربطة الخبز تكلف 210 وتباع ب50 ليرة … الحلقي: تصحيح أسعار بعض السلع والكهرباء «لمصلحة» المواطن!

قال رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي: إن الحكومة لن تتخلى عن سياسة الدعم الاجتماعي وإيصاله إلى مستحقيه وهو مشروع حكومي إستراتيجي وإن تصحيح أسعار بعض السلع والخدمات كالكهرباء الهدف منه تدوير العائدات لمصلحة المواطن لتحسين واقع الخدمات، مؤكداً أنه لن يعود إلى خزينة الدولة بأرباح أو عوائد مالية.
وفي جلسة الحكومة الأسبوعية أمس أوضح الحلقي أن كيلو واط الكهرباء يكلف الدولة 29.7 ليرة إلا أنه يباع للمواطن بسعر ليرة واحدة، مضيفاً: إن تكلفة الأعباء المترتبة على هذه الشرائح الأولى المنزلية لا تتجاوز 125 ليرة شهرياً وإن مقدار الدعم لقطاع الكهرباء العام الحالي بلغ 326 مليار ليرة.
وأعلن الحلقي أن الحكومة رصدت 170 مليار ليرة في العام الحالي لدعم رغيف الخبز، علماً أن الربطة الواحدة تباع ب50 ليرة على حين سعرها الحقيقي 210 ليرات، مبيناً أن مشروع عقلنة الدعم لا يعني التخلي عنه بل التخفيف من الهدر والفساد ما أمكن.
وأشار الحلقي إلى الارتفاعات الكبيرة وغير المسبوقة في أسعار مختلف المواد والسلع ولاسيما الرز والسكر والطحين وخاصة المرتبط منها بالمكون الدولاري، طالباً من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي وتأمين كميات كافية من المواد والسلع بأسعار ومواصفات مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن