سورية

إسقاط 3 مسيّرات فوق قاعدة «حرير» في مدينة أربيل شمال العراق … صاروخ يستهدف قاعدة للاحتلال الأميركي قريبة من «سجن غويران» بالحسكة

| وكالات

تعرضت قاعدة الاحتلال الأميركية القريبة من سجن الثانوية الصناعية بحي غويران بمدينة الحسكة الذي يحوي معتقلين من تنظيم داعش الإرهابي إلى الاستهداف بصاروخ، تزامناً مع إعلان جهاز «مكافحة الإرهاب» في إقليم كردستان العراق إسقاطه 3 طائرات مسيرة فوق مطار أربيل القريب من قاعدة الاحتلال الأميركية المعروفة باسم «حرير».

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أمس، أن صاروخاً سقط بالقرب من الجدار الخارجي لسجن الثانوية الصناعية في غويران الذي تديره ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» ويضم سجناء من متزعمي ومسلحي داعش بالجزء الجنوبي الشرقي من مدينة الحسكة.

وأضافت المصادر، إن الصاروخ انطلق من منطقة خارج الحسكة، مرجحة أن مصدره المقاومة العراقية.

واعتبرت المصادر، أن الهدف من إطلاق الصاروخ كان استهداف قاعدة عسكرية صغيرة تابعة لقوات الاحتلال الأميركية والمخابرات الغربية تبعد عن سجن غويران عشرات الأمتار، مشيرة إلى أنه سقط بأطراف السجن من جهة القاعدة.

ووفقاً للمصادر، فإن قوات الاحتلال الأميركية عمدت إلى إنزال العلم الأميركي من تلك القاعدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة تحسباً لأي استهداف محتمل عليها.

وأول من أمس، أشارت المصادر إلى انسحاب قوات الاحتلال الأميركية من تمركزها في قاعدة «هيمو» اللا شرعية غرب مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، إلى قاعدة «تل بيدر» التابعة لها غرب مدينة الحسكة، وذلك تخوفاً من الهجمات التي تنفذها المقاومة العراقية.

بموازة ذلك، قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان نقلته قناة «سكاي يوز» الإماراتية: إنه «جرى إسقاط 3 طائرات مسيرة فوق مطار أربيل، حيث تتمركز قوات أميركية ودولية أخرى».

وتتمركز قوات أميركية في قاعدة جوية «حرير» قريبة من مطار مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.

وتواصل المقاومة العراقية استهدافها قواعد قوات الاحتلال الأميركية في كلّ من سورية والعراق، رداً على دعم أميركا لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن