سورية

سوسان بحث مع الخريجي تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة … سورية تشارك بأعمال الاجتماع التشاوري لـ«إيسيسكو» في جدة

| وكالات

بمشاركة سورية انطلقت أمس أعمال الاجتماع التشاوري للجان الوطنية لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» في جدة بالمملكة العربية السعودية، تزامناً مع الدورة الرابعة والأربعين لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك تربوياً وثقافياً وعلمياً، على حين بحث سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة أيمن سوسان أمس، مع نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

وتمحور اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الخارجية السعودية في الرياض حول تطوير العلاقات الثنائية بين سورية والمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المتبادلة والعمل العربي المشترك، حسبما ذكرت وكالة «سانا».

كما تم بحث التطورات الراهنة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة وأهمية تكثيف الجهود لوضع حد لهمجية الاحتلال الإسرائيلي وكذلك تكثيف دخول المساعدات إلى غزة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي قدّم سوسان نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لسورية لدى المملكة.

إلى ذلك انطلقت أمس أعمال الاجتماع التشاوري للجان الوطنية لمنظمة «إيسيسكو» في جدة بمشاركة سورية ، تزامناً مع الدورة الرابعة والأربعين لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك تربوياً وثقافياً وعلمياً.

وأكد المدير العام للمنظمة سالم بن محمد المالك في كلمة له أهمية دور المنظمة في مجالات الاختصاص، ودور المجلس التنفيذي الفني والعلمي للدول الإسلامية في مجالات عملها، ومد جسور الحوار الثقافي والتفاعل مع ثقافات الشعوب الأخرى.

بدوره أشار وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة محمد عامر المارديني إلى أهمية العمل المشترك لتطوير الجوانب التربوية والتنسيق والتعاون في مجالات المنصات والتحول الرقمي، مبيناً أن وزارة التربية خطت خطوات مميزة في هذا المجال من خلال المنصات التربوية والمختبر الافتراضي.

وتستمر أعمال الاجتماع التشاوري حتى الـ18 من الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن