رياضة

ثلاثة لقاءات أهمها الكرامة يواجه الجلاء في سلة المحترفين والوحدة يلاقي الثورة في قمة سلة السيدات

| مهند الحسني

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الأسبوع الخامس من إياب سلة المحترفين بأربعة لقاءات ستقام على مدار ثلاثة أيام، ويبدو أن الإثارة ستصل إلى أوجها مع انطلاقة مباريات هذه الجولة لكون الأندية تسعى لتحسين مواقعها على لائحة الترتيب من أجل حسابات مواجهات الفاينال 6 القادمة حيث انتهى صراع الهبوط بعد أن هبط فريق الوثبة بشكل رسمي إلى مصاف أندية الدرجة الثانية من دون أن يحقق أي انتصار، لذلك سيكون التركيز بين الأندية السبعة الباقية على تحسين مواقعها ودخول جولة الستة الكبار بمعنويات عالية وحسابات جديدة، وهذا يضعنا أمام حقيقة أن المراحل الثلاث الباقية ستكون لاهبة بكل شيء لأن الصراع وصل أشده في خطف بطاقة التأهل لدور الستة الكبار بين ثلاثة أندية (الجلاء، الجيش، الحرية) أما باقي الأندية فبات سعيها لتحسين مراكزها.

النواعير يسعى للتمسك بالصدارة وهو حق مشروع وسيحاول أن يلعب بكل طاقاته من أجل التمسك بها ودخول الفاينال بمعنويات منتشية عالية، وكذلك الحال بالنسبة للوحدة الوصيف فهو يسعى أن يعود لصدارته ويحافظ على بريقه كبطل للدوري، على حين يسعى أهلي حلب المنتشي من نتائجه المحلية والخارجية إلى العودة بقوة لأجواء المنافسة والحصول على مركز يليق به.

بالمقابل يتطلع الجلاء الذي تراجع للمركز الخامس العودة لوضعه الطبيعي وهو يمتلك كل مقومات التألق.

كل هذه المقدمات تضعنا أمام لقاءات قوية وهجومية وستحفل بكثير من الإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة، وسيكون للاعب الأجنبي حضور قوي في جميع المباريات بعد أثبت بأنه بمنزلة رمانة قبان جميع الأندية.

لقاءات الجولة الخامسة ستنطلق يوم غد الجمعة بلقاء وحيد حيث يستضيف الكرامة الجلاء، وتستكمل المباريات يوم السبت بلقاءين حيث يستقبل الوحدة الحرية، ويلعب النواعير بضيافة الوثبة، وتختتم مباريات الأسبوع الخامس يوم الأحد بلقاء وحيد يجمع أهلي حلب وضيفه الجيش.

ومع تفاصيل مباريات الأسبوع الخامس معكم نمضي:

قوية ومتكافئة

يستقبل يوم غد الجمعة الكرامة صاحب المركز الرابع الجلاء الخامس في صالة غزوان أبو زيد بحمص في موقعة يتوقع أن تتجلى كل عناصر القوة والإثارة والنكهة التنافسية القوية اللاهبة نظراً لما يمكله الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة، إضافة إلى أنهما خسرا في الجولة الماضية ويسعيان لتعويضها على حساب بعضهما، الجلاء يدرك أن رحلته لحمص لن تكون سهلة والوصول لنقاط الفوز يحتاج اللعب بقوة وتركيز عال وتنفيذ صحيح لتعليمات المدرب ووضع حد لمفاتيح القوة عند فريق الكرامة، ويلعب الجلاء بطريقة هجومية جيدة ولديه الكثير ليقدمه وهو يدرك أن خسارته أمام الكرامة ستدخله في حسابات هو بغنى عنها، لذلك سيلعب بكل أوراقه القوية على أمل إنعاش آماله وتحسين موقعه على اللائحة.

على حين أن الكرامة الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره يسعى لإعادة تقديم نفسه بكل أناقة أمام جمهوره المتوقع حضوره ومساندته له، ويعرف أن خسارته هو الأخر ستزيد من همومه وتخلط أوراقه وحساباته لذلك سيركز الكرامة على خطف نتيجة اللقاء وسيلعب بكل ما لديه من قوة على أمل إعادة البسمة لعشاقه ومحبيه وإنعاش آماله بدخول دور الستة الكبار بمركز يليق بطموحاته الكبيرة.

الكرامة أقرب لخطف نقاط الفوز وهذا على الورق ويبقى للجلاء قوته وطموحاته وقد يتمكن من قلب كل هذه التوقعات والخروج بنقاط الفوز.

لقاء شبه مصيري

تستكمل مباريات الأسبوع الخامس يوم السبت بلقاءين حيث يحل الحرية صاحب المركز السابع ضيفاً على الوحدة الوصيف في صالة الفيحاء في لقاء سيكون شبه مصيري بالنسبة لفريق الحرية لأن خسارته تعني تضاؤل آماله بالتأهل للفاينال، لذلك سيلعب بكل قوته وأوراقه الفاعلة ولديه الكثير ليقدمه من لاعبين محليين متميزين وأجانب من طراز السوبر ستار، لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً كبيراً وهو الآخر لديه طموحات للعودة للصدارة.

علماً أن الوحدة الذي خسر صدارته يرغب في العودة إليها بقوة وسيلعب بكل قوته أمام الحرية ولدى الوحدة مفاتيح قوية ومؤثرة بعدما نجح في التعاقد مع لاعب أجنبي ثالث سيضيف قوة هجومية كبيرة للفريق إضافة إلى وجود كوكبة من اللاعبين المحليين القادرين عبر الحلول الفردية على تقليص أي فارق ومن ورائهم مدرب خبير يعرف كيف يدوزن أوتار فريقه ويستعيد نغمة الفوز مجدداً.

النتيجة أقرب للوحدة الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره لكن هاجس الفوز لدى الحرية قد تجعله يقلب كل الموازين ويصطاد مستضيفه في ملعبه.

سهلة

الوثبة صاحب المركز الأخير الذي ودع دوري الأضواء من دون أي انتصار يستضيف المتصدر النواعير في حمص في موقعة لن تكون صعبة على الضيوف نظراً لفارق الخبرة والتحضير ويبقى ذلك على الورق وضمن التوقعات، لأن الوثبة سيلعب بأريحية ومن دون أي ضغوطات بعد هبوطه ما يجعله يتألق ويقدم أداء جيداً وقد يخطف نقاط الفوز من ضيفه النواعير.

كما أن النواعير يتطلع لمواصلة عروضه الجيدة ونتائجه الإيجابية ويعود بنقاط الفوز عن جدارة واستحقاق، وكل من تابع أداء النواعير في لقاءاته السابقة يدرك أنه بات رقماً صعباً في المعادلة السلوية ويقدم أداء جماعياً بانسجام وتناغم كبيرين وهو من أقوى المرشحين للظفر باللقب، ولديه الكثير من اللاعبين المحليين والأجانب من طراز السوبر ستار ومدرب محنك يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه حسب مجريات كل مباراة.

نقاط الفوز أقرب بنسبة كبيرة للنواعير لكن الوثبة سيلعب من دون أي ضغوطات وقد ينجح في جمع معادلة الأداء والنتيجة ويخرج بنقاط الفوز.

ترتيب الفرق بعد نهاية الجولة الرابعة من مرحلة الإياب

1- النواعير 19 نقطة، 2- الوحدة 18 نقطة، 3- أهلي حلب 18 نقطة، 4- الكرامة 18 نقطة، 5- الجلاء 17 نقطة، 6- الجيش 16 نقطة، 7- الحرية 15 نقطة، 8- الوثبة 11 نقطة.

دوري السيدات

تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب لسلة السيدات بأربعة لقاءات موزعة على مدار يومين حيث يقام اليوم لقاءان يلتقي بردى مع الأشرفية، والوحدة مع الثورة، وتختتم مباريات الأسبوع الأول يوم غد الجمعة بلقاءين أيضاً حيث يستضيف اليرموك حطين، ويستقبل أهلي حلب الساحل بالشهباء، وإلى التفاصيل:

قمة مبكرة

يقام في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس لقاء قمة مبكرة تجمع الوحدة المتصدر مع فريق الثورة بطل الدوري الماضي يتوقع أن تصل سخونته لدرجة الغليان نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة ولاعبات موهوبات من مستوى عال، الوحدة الذي فاز في مباراة الذهاب والذي لم يذق طعم الخسارة يسعى لمواصلة مسلسل نتائجه الجيدة وتحقيق نتيجة تبقيه بالصدارة ويقود الفريق مدربة أثبتت علو كعبها وبأنها من أفضل المدربات الوطنيات في هذه المرحلة، علماً أن الثورة الذي يضم نخبة من اللاعبات المتميزات يدرك أن لقاءه سيكون صعباً وسيلعب بكل قوته وإمكاناته من أجل أن ينتزع الصدارة من الوحدة وهو لديه الكثير من اللاعبات المهاريات أمثال العملاقة نورا بشارة والهدافة اللاعبة المتألقة سيدرا سليمان إضافة إلى مدرب جيد يعرف كيف يقرأ خصمه بشكل جيد ويتعامل معه بكل احترافية.

إليكم ترتيب الفرق مع بداية مرحلة الإياب:

1- الوحدة 16 نقطة، 2- الثورة 15 نقطة، 3- أهلي حلب 14 نقطة، 4- حطين 13 نقطة، 5- بردى 12 نقطة، 6-الجلاء 11 نقطة، 7- الأشرفية 10 نقاط، 8- اليرموك 9 نقاط، 9- الساحل 8 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن