شؤون محلية

الحياة تعود إلى مدينة دير الزور.. الفعاليات والورش الصناعية عادت إلى مكانها … المحافظ: مجلس المدينة عاد لمقره.. ويتم تأهيل ساحة الباسل

| محمد منار حميجو

أكد محافظ دير الزور فاضل النجار الانتهاء من إعادة تأهيل مبنى مجلس مدينة دير الزور ضمن المجمع الحكومي وعودة مجلس المدينة لممارسة عمله ضمن مقره الأساسي الأمر الذي يسهم في إعادة الحياة إلى المنطقة ويخفف عن المواطنين عناء الانتقال إلى المبنى المؤقت الذي كان يشغله في شارع بورسعيد، كما أنه يوفر للعاملين الراحة في أداء عملهم وتقديم الخدمات للمراجعين على اعتبار أنه مصمم لعمل المجلس بكل دوائره وشعبه.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف النجار أنه يجري العمل حالياً على إعادة تأهيل ساحة الباسل وهي الساحة الرئيسية في المدينة.

ولفت إلى أنه بعد إعلان تحرير كامل أحياء المدينة نهاية العام 2017، تم إجراء تقييم وتقدير للأضرار التي تعرضت لها هذه الأحياء وتم وضع خطة متكاملة لإعادة الإعمار، وتقوم على أولوية العمل في إعادة تأهيل المرافق في الأحياء الأقل ضرراً لإتاحة الفرصة لعودة سريعة للأهالي إليها خاصة أحياء الحميدية والجبيلة والبعاجين والعمال والعرفي والصناعة ومنطقة سوق الهال، التي عادت إليها الحياة بصورة كبيرة بعد أن تم توفير الخدمات الأساسية وتأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء وعدد من المدارس.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تفعيل عدد من الدوائر الخدمية والمقار الحكومية وإحياء الأسواق فيها، حيث تم تأهيل المخبز الآلي الأول، ومركز الانطلاق، ومديرية المصالح العقارية، وشركة الكهرباء، وفرع السورية للتجارة مع عدد من الصالات التابعة له، والقصر العدلي، ومركزي العمال والحميدية الصحيين، ومجمع أقسام الشرطة، وفرع الهجرة، وجسر البعث والشارع الممتد منه لغاية جامع المفتي.

النجار أشار إلى أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل جسر البعث وحديقة أبي تمام والحديقة المركزية، وعادت الحياة إلى أسواق شارع سينما فؤاد والجبيلة وستة إلا ربع وحسن الطه.

وبين أنه عادت الفعاليات والورش الصناعية إلى مكانها الأصلي بعد أن تم تأهيل المنطقة الصناعية، إضافة إلى تأهيل المركز الثقافي والملعب البلدي والمنطقة المحيطة به.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن