عربي ودولي

«البنتاغون» أقرت بسقوط مسيّرة لها فوق ديالى … انفجارات عنيفة تهز قاعدة «عين الأسد» الأميركية في العراق

| وكالات

في الوقت الذي دوت فيه انفجارات عنيفة داخل مبنى قاعدة «عين الأسد» التابعة لقواتها المحتلة في العراق، أقرت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» بتحطم الطائرة العسكرية من دون طيار التي أعلنت المقاومة العراقية إسقاطها مؤخراً قرب قاعدة بلد الجوية في العراق.

وقال مصدر أمني عراقي في تصريح نقلته وكالة «المعلومة» أمس: إن «انفجارات عنيفة هزت مبنى قاعدة عين الأسد الجوية (التابعة للاحتلال الأميركي) بناحية البغدادي بقضاء هيت غرب الأنبار، أعقبتها إطلاق نار كثيف من الدفاعات الجوية الأميركية بشكل عشوائي».

وأضاف المصدر: إن «القوات الأميركية فرضت مظلة جوية على قاعدة عين الأسد، بينما أطلقت الدفاعات الجوية عدداً من الإطلاقات النارية في الهواء».

وأشار إلى أن «القوات الأمنية رجحت أن تكون هذه الانفجارات ناجمة عن تعرض مبنى القاعدة لقصف صاروخي».

بموازاة ذلك، نقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية عن مسؤول أميركي في البنتاغون قوله: إن «طائرة أميركية مسيّرة تحطمت قرب قاعدة بلد الجوية في العراق» من دون أن يحدد نوعها، وذلك حسبما ذكرت «المعلومة».

وأضاف المسؤول: إن «قوات الأمن العراقية استعادت الطائرة، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، وفتح تحقيق في الواقعة».

وأول من أمس، أعلنت المقاومة العراقية في بيان نقلته وكالة «سانا»: أن مقاتليها استهدفوا (الخميس) طائرة مسيّرة من نوع «إم كيو 9» تابعة للاحتلال الأميركي في سماء محافظة ديالى العراقية، بالسلاح المناسب.

وتستهدف المقاومة العراقية بشكل شبه يومي قواعد الاحتلال الأميركي في سورية والعراق، على خلفية دعم أميركا لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن