سورية

دورية مشتركة من الاحتلال الأميركي و«قسد» اعتقلت أحد وجهاء «الشحيل» بريف دير الزور … الجيش يرد على تصعيد «النصرة» ويستهدف بالمدفعية الثقيلة مراكزه في جبل الزاوية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة وصواريخه، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، رداً على اعتداءاتهم على نقاط عسكرية في منطقة خفض التصعيد، على حين اعتقل مسلحو دورية مشتركة بين قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي، ومسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» أحد وجهاء عشائر قرية الشحيل بريف دير الزور.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ «الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب استهدفت صباح أمس بالمدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع للإرهابيين في محيط الفطيرة وسفوهن وكنصفرة ودير سنبل في جبل الزاوية.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» كانت قد اعتدت فجر أمس برشقات رشاش ثقيلة على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد عنصرين من إحدى النقاط، وهو ما استدعى من الجيش لدك مواقع الإرهابيين بكثافة نارية حقق فيها إصابات مؤكدة.

ولفت المصدر إلى أن «النصرة» وحلفاءه تعمدوا التصعيد في مختلف محاور التماس في قطاعات منطقة خفض التصعيد بخرق فاضح لاتفاق وقف إطلاق النار، ما استدعى رد وحدات الجيش بالنيران المناسبة وتكبيدهم خسائر فادحة، موضحاً أن «النصرة» غالباً ما يتكتم عن تلك الاستهدافات، وذلك حرصاً على معنويات إرهابييه من الانهيار، ولكن من دون جدوى، فاستهدافات الجيش – يقول المصدر – تحقق أهدافها، ما يدفع «النصرة» لاستقدام إرهابيين من مناطق أخرى لتعويض خسائره.

وفي البادية، خاضت أمس وحدات الجيش اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في باديتي السخنة والرقة الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ «الوطن»، أن الاشتباكات اتسمت بالضراوة الشديدة، وأسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وإصابة آخرين إصابات بالغة فيما ارتقى ثلاثة عناصر شهداء.

من جهة ثانية داهم مسلحو دورية عسكرية مشتركة بين قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي، ومسلحين من «قسد»، منزلاً لأحد وجهاء مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واعتقلوه في المدينة ذاتها من دون معرفة التهم الموجهة إليه واقتادوه إلى أحد الأفرع الأمنية، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

إلى ذلك ذكرت المصادر أن شاباً أصيب بجروح بليغة إثر شجار بين أفراد عائلتين سرعان ما تطور إلى اقتتال عشائري مسلح وذلك في بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة «قسد» حيث نقل المصاب إلى المشفى لتلقي العلاج.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الإدارة التركية عن تحييد 10 مسلحين من ميليشيات « وحدات حماية الشعب» التابعة لـ«قسد» شمال سورية والعراق.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن الوزارة قولها في بيان أمس إن «القوات المسلحة حيدت 7 إرهابيين من تنظيم «بي كي كي/واي بي جي» في عملية شمال سورية»، وأشار البيان إلى تحييد 3 إرهابيين آخرين في عملية أخرى شمال العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن