الأولى

«اللاذقية» في المركز الأول والوصافة لـ«حلب».. والدقاق: الأولمبياد هو مشروع وطني … 121 فائزاً في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2024

| محمود الصالح

أعلنت أمس هيئة التميز والإبداع نتائج التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لعام 2024 ضمن حفل كبير أقيم في دار الأوبرا في دمشق بحضور وزراء التعليم العالي والثقافة ورؤساء الجامعات بتكريم وتتويج 121 فائزاً في التصفيات النهائية.

وقالت رئيسة هيئة التميز والإبداع هلا الدقاق في كلمة الافتتاح: لم يكن الاولمبياد العلمي السوري مجرد سباق ومنافسة بل كان مشروعاً وطنياً تتشابك فيه أيدي أفراد العائلة السورية الأصيلة لتعكس غنى الوطن بأبنائه وبمؤسساته العلمية والبحثية.

وشكرت دقاق كل من ساهم في إعداد الفرق الوطنية السورية من أساتذة ولجان علمية ومدربين، وتقدمت بجزيل الامتنان والعرفان لمن رعى واعتنى بأبناء سورية في رئاسة الجمهورية وبشكل خاص السيدة الأولى أسماء الأسد التي رسخت مفاهيم التميز والتفوق واحتضنت أبناءها.

وبالنسبة لتوزع الجوائز بين المحافظات حظيت اللاذقية بالمرتبة الأولى 37 جائزة، منها 7 جوائز ذهبية تلتها حلب 26 جائزة منها 4 ذهبية ثم دمشق 17 جائزة اثنتان منها ذهبيتين وحمص 15 جائزة واحدة منها ذهبية وثم طرطوس 12 جائزة منها واحدة ذهبية وريف دمشق 10 جوائز من دون ذهب، والسويداء 3 جوائز واحدة ذهبية والحسكة جائزة واحدة ذهبية ودرعا شهادة تقدير، وقد غابت محافظات الرقة ودير الزور وإدلب والقنيطرة عن التتويج في هذه التصفيات.

وانطلقت يوم الخميس الماضي التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لعام 2024 التي أقامتها هيئة التميز والإبداع بمشاركة 248 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات للتنافس على عضوية الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري وذلك من خلال لقاء إدارة الهيئة بالمشاركين بحضور رئيسة هيئة التميز والإبداع هلا الدقاق ومديرة الأولمبياد العلمي السوري لين قاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن