عربي ودولي

وسائل إعلام إسرائيلية: فرض معادلة خطيرة … حزب اللـه يواصل إشعال مواقع وثكنات … الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة

| وكالات

دك حزب اللـه اللبناني أمس، موقعي حدب البستان ورويسة القرن وثكنة ‏برانيت الإسرائيلية بأسلحته الصاروخية، وسط أنباء عن إطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه مستوطنة «هار دوف» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وسقوط صاروخ على مبنى في مستوطنة «أفيفيم»، على حين وصفت وسائل إعلام الاحتلال، المعادلة التي خلقها الحزب عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بأنها خطيرة.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة‌ 4:45 من عصر (أمس) الأحد موقع ‏حدب البستان بصاروخ بركان وتمت إصابته إصابة مباشرة».
وتزامن ذلك مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق صواريخ من لبنان تجاه منطقة «هار دوف» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، كما نقل «الإعلام الحربي» أيضاً عن قناة «12» الإسرائيلية حديثها حول إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «برانيت» بالجليل الغربي التي تحوي ثكنة عسكرية لجنود الاحتلال الإسرائيلي.
وعقب ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب هاجموا «موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة»، تزامناً مع استهدافهم «ثكنة ‏برانيت» بالأسلحة الصاروخية أيضاً التي أصابتها إصابة مباشرة.
في غضون ذلك، نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها، سقوط صاروخ على مبنى في مستوطنة «أفيفيم» عند الحدود مع لبنان، فيما قالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية: «بينما تدعي إسرائيل أن حزب اللـه غير مهتم بالحرب، وأنه في المئة يوم الأخيرة من الهجمات تعرّض للخسائر، لكن الحقيقة هي أن إسرائيل سلّمت منطقة الشمال لأعدائها».
وفي السياق، وصفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في مقال مماثل، المعادلة التي خلقها حزب اللـه عند الحدود (اللبنانية مع فلسطين المحتلة) والتي يطلق الصواريخ بموجبها على مستوطنات «المنارة والمطلة» الإسرائيلية وغيرها من المستوطنات بأنها «معادلة خطيرة».
بالمقابل، تحدثـت قنــاة «المنار» عن ارتقاء شهيد و6 جرحــى جراء اســـتهداف طيران الاحتلال ســيارة عند حاجز الجيش اللبناني في بلدة كفـــرا جنوب لبنان، فيما نعى الإعلام الحربي لحزب اللـه أحد مقاتليه، شهيداً على طريق القدس.
وفي السياق، تحدثت «المنار» عن شن الطيران الحربي المعادي غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا وخمس غارات على بلدة مركبا، تزامناً مع سقوط عدد من القذائف المعادية على منطقة الحمامص وسهل مرجعيون بين مدينة الخيام وبرج الملوك.
بدوره ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني أن أطراف بلدات الجبين وشيحين تعرضت لقصف فوسفوري ومدفعي إسرائيلي، بالإضافة إلى قصف استهدف أطراف بلدات عيترون ومارون الراس ويارون وميس الجبل وبليدا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن