سورية

مسلحون محليون شنوا عدداً من الهجمات على مواقع «قسد» بريف دير الزور … الجيش يواصل استهداف «النصرة» ومدفعيته الثقيلة تدك مواقعه بجبل الزاوية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، على حين شن مسلحون محليون عدداً من الهجمات على مواقع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بريف دير الزور.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بمدفعيته الثقيلة مواقع الإرهابيين في محيط كنصفرة ورويحة والفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن استهداف الجيش للإرهابيين، جاء رداً على اعتداء مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها النصرة، على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد.

وفي البادية الشرقية، فقد جدد الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن غارات مكثفة على فلول ومواقع لتنظيم داعش الإرهابي في عمق البادية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران أغار أمس على تحركات مؤللة للدواعش ومخابئهم في باديتي الرقة ودير الزور الجنوبية، موضحاً أن الغارات التي شنتها خمس طائرات فتكت بالدواعش في منطقة الرصافة وجبل البشري، كما دمرت لهم آليات بيك آب دبل كبين، ودراجات نارية كانوا يستخدمونها بعمليات الكر والفر العدوانية على نقاط الجيش المنتشرة بالبادية.

ومن جهة ثانية ذكر المصدر أن خلايا من داعش كانت قد هاجمت الليلة قبل الماضية قرية رسم التينة في ناحية السعن ببادية سلمية الشمالية الشرقية، وأحرقت 6 بيوت شَعر وسيارتين وجراراً زراعياً، وفتحت نار أسلحتها الرشاشة على 200 رأس من الغنم، وهو ما أسفر عن استشهاد طفل عمره نحو 4 سنوات وإصابة آخر، كما سرق الدواعش سيارة وعدداً من الأغنام أيضاً.

من جانب آخر اعترض عدد من أهالي بلدة القحطانية شمال الحسكة طريق دورية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأميركي كانت تجوب البلدة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وفي دير الزور ذكرت المصادر أن مسلحين محليين شنوا هجوماً استهدف حاجز الري التابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» في بلدة الجرذي بريف المحافظة الشرقي، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين المهاجمين ومسلحي «قسد».

بدورها ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أن مسلحين مجهولين شنوا هجومين آخرين استهدفا نقاطاً لـ«قسد» على ضفاف الفرات في بلدة سويدان شرقي دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن