سورية

مقتل خمسة من «قسد» بريف الرقة.. و«الحربي» استهدف الدواعش في الرصافة والسخنة … الجيش يدك بمدفعيته الثقيلة «النصرة» في جبل الزاوية وتفتناز

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بالمدفعية الثقيلة، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وفي ريف حلب الغربي، رداً على اعتداءاتها على نقاط للجيش بمنطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، بالتزامن مع شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات على أوكار لتنظيم داعش في البادية الشرقية، على حين قتل خمسة من متزعمي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» إثر انفجار سيارة ملغمة في إحدى النقاط التابعة للميليشيات بريف الرقة الغربي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن ضربات الجيش المدفعية في ريف إدلب طالت مواقع الإرهابيين في الفطيرة في جبل الزاوية بالريف الجنوبي، وفي تفتناز ومحيط طعوم بريف إدلب الشرقي، موضحاً أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية فجر أمس على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، فرد عليها الجيش بدك مواقعها.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في قرى كفرتعال والوساطة والقصر بريف حلب الغربي.

وفي البادية الشرقية خاضت وحدات من الجيش اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي ببادية السخنة، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، موضحاً أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، استأنف أمس شن غاراته على مواقع لداعش في عمق البادية، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت مخابئ محصنة للدواعش في مواقع متفرقة من مثلث بادية الرصافة والسخنة ودير الزور، وحققت أهدافها بتدمير تلك المواقع المحصنة بمن فيها.

في الغضون، ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة أمس أن سبعة أشخاص بينهم طفل قضوا خلال هجوم شنه مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي على قرية رسم التينة التابعة لناحية السعن بريف سلمية شرق حماة، مشيرة إلى أن الدواعش أحرقوا 6 منازل وسيارتين وجراراً زراعياً، وسرقوا سيارة وعدداً من رؤوس الأغنام وسط حالة الهلع والخوف لدى أهالي القرية.

إلى ذلك قتل خمسة متزعمين في «قسد» جراء انفجار سيارة محملة بألغام متفجرة في إحدى النقاط التابعة للميليشيات قرب سد الطبقة بريف الرقة الغربي، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية، وذلك حسب المصادر الإعلامية المعارضة.

في الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس الإثنين «تحييد» 14 مسلحاً مما تسمى «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لميليشيات «قسد» في شمال سورية، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن