سورية

3 مروحيات أميركية هبطت في قاعدة الاحتلال بحي غويران بالحسكة لمدة دقائق … المقاومة العراقية تهاجم القاعدة الأميركية في «حقل كونيكو» بموجتين من الصواريخ

| وكالات

استهدفت المقاومة العراقية أمس، قاعدة قوات الاحتلال الأميركي غير الشرعية في حقل «كونيكو» للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي بموجتين متتاليتين من الصواريخ التي أصابت أهدافها بشكل مباشر، تزامناً مع هبوط 3 مروحيات أميركية في قاعدة الاحتلال بحي غويران جنوب مدينة الحسكة لمدة دقائق، وسط ترجيحات بأنها كانت تقل ضباطاً وجنوداً أميركيين.
ونقلت وكالة «المعلومة» عن مصدر أمني عراقي قوله أمس إن «قاعدة الاحتلال الأميركي في «حقل كونيكو»، تعرضت لرشقة صاروخية مرتين خلال دقائق، موضحاً أن الرشقتين «أصابتا أهدافهما بشكل مباشر».
وكالة «سبوتنيك» الروسية من جهتها، تحدثت عن تعرض قاعدة حقل «كونيكو» إلى قصف صاروخي استهدفها بشكل مباشر.
وأوضحت الوكالة، أن انفجارات عنيفة سمع دويها من داخل القاعدة حيث تعرضت لقصف مباشر برشقة صاروخية أدت إلى تصاعد أعمدة الدخان من داخلها.
وأضافت، إن أجواء المنطقة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي شهدت على الفور تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الأميركي، كما قامت تلك القوات الموجودة داخل الحقل، بالرد على مصادر الصواريخ بعدد من القذائف المدفعية.
وبعد أقل من ساعة على الاستهداف الأول للقاعدة، دكت موجة ثانية من الصواريخ قوات الاحتلال الأميركي المتواجدة في القاعدة وفق الوكالة التي أضافت.
وتستهدف المقاومة العراقية بشكل شبه يومي قواعد الاحتلال الأميركي في سورية والعراق، على خلفية دعم أميركا لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة في فلسطين المحتلة.
في غضون ذلك، قال مصدر في تصريح نقله موقع «أثر برس» الإلكتروني أمس: «إن ثلاث حوامات أميركية هبطت في حي غويران عند الساعة 4:45 فجراً وأقلعت عند الساعة الخامسة من بعد ظهر أمس، واحدة من هذه الحوامات مخصصة لنقل الجنود ومروحيتان من نوع أباتشي، واتجهت إلى غرب المحافظة (الحسكة)».
ورجح المصدر، أن تكون الحوامات قد توجهت إلى منطقة جبل عبد العزيز ( 40 كم جنوب غربي مركز مدينة الحسكة)، وتحديداً إلى نقطة تسمى «السراقة» وهي من ضمن سلسلة جبل عبد العزيز، و فيها مركز تدريب لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وتشرف عليها قوات الاحتلال الأميركي.
ولفت إلى أن ناقلة الجنود كانت تحيط بها حوامات الأباتشي، ما يرجح أنها كانت تقل ضباطاً وجنوداً من قوات الاحتلال الأميركي.
وسبق للاحتلال الأميركي أن جهز مقراً لقواته عند أطراف حي غويران وزودتها بمهبط للحوامات، بعد أن استولت «قسد» على تجمع المقار الحكومية في المنطقة الممتدة من دوار شركة الكهرباء غرباً، وصولاً إلى دوار الباسل شرقاً ليكون المركز قريباً من سجن الثانوية الصناعية وسجن الحسكة المركزي الذي تحتجز ميليشيات «قسد» داخلهما معتقلين من تنظيم داعش الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن