الأولى

منحة صينية لمحافظة دمشق تضم أجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية … السفير هونغوي: مستعدون لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط والثروة المعدنية

| الوطن

بحث وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور مع سفير الصين بدمشق شي هونغوي أمس سبل تعزيز التعاون في قطاع النفط والثروة المعدنية بين البلدين، وخاصة في مجال استكشاف النفط والغاز وفرق المسح وتطوير واستثمار الثروات المعدنية في سورية، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج في هذه القطاعات.

وأكد قدور على الأهمية الكبيرة لتعزيز التعاون مع الصين فيما يتعلق بتحسين البنية التحتية للقطاع النفطي، وتنفيذ مشاريع تطويرية بالاستفادة من التقنيات الحديثة والخبرات الصينية في هذا المجال، منوهاً بأهمية البرامج التدريبية المهنية التي تقدمها الصين للكوادر الوطنية في قطاعات النفط المختلفة.

من جانبه أعرب السفير الصيني عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط والثروة المعدنية، مشيراً إلى أن الشركات الصينية لديها القدرة والخبرة اللازمة للمساهمة في تحقيق التطور والنمو في هذه الصناعات الحيوية.

محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي التقى أمس السفير هونغوي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقات المتجددة والبنى التحتية وتقديم الجانب الصيني منحة للمحافظة تضم أجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.

كريشاتي أكد أن العلاقات السورية الصينية متينة وعريقة وتتطور باستمرار على كل المستويات معربا عن شكره للمنحة التي قدمها الجانب الصيني ووقوفه الدائم الى جانب سورية وشعبها.

بدوره أكد السفير الصيني استعداد بلاده للمزيد من التعاون مع سورية في مختلف المجالات والمشاركة في إعادة الإعمار لافتا إلى أن المنحة هي عبارة عن مرحلة أولى ستليها مبادرات أخرى في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن