الصفحة الأخيرة

سورية تشارك في حفل «سلام لفلسطين» بأوبرا الجزائر

| وكالات

بمشاركة قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية المايسترو ميساك باغبودريان وموسيقيين أكاديميين سوريين نظمت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية حفلاً تضامنياً ثقافياً بعنوان «سلام لفلسطين» بأوبرا الجزائر دعماً للشعب الفلسطيني.

وشارك بالحفل ما يقارب 150 فناناً وفنانة من مختلف الأعمار وقد تضمن باقة فنية متنوعة أحيتها الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر بقيادة المايسترو لطفي سعيدي من الجزائر وباغبودريان وبمشاركة الموسيقيين السوريين رامي عودة وإيهاب قطيش وباليه أوبرا الجزائر، والفرقة الأندلسية للأوبرا وكورال أوبرا الجزائر وبحضور فنانين جزائريين كبار وكورال مدرسة مملكة التلميذ بعين البنيان.

وهدف الحفل الذي عاد ريعه بالكامل لتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني رفع الصوت من أجل الدفاع عن قيم العدل والسلام بلغة الشعوب وهي لغة الموسيقا، على حين تضمن برنامجه تقديم مقطوعات موسيقية وغنائية عربية وعالمية وتراثية تحمل الكثير من الرسائل الإنسانية والتضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وقدم المايسترو باغبودريان خلال الحفل افتتاحية قوة القدر لجوسيبه فيردي التي كانت قد قدمت بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بأمسية موسيقية تضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبل الفرقة السيمفونية الوطنية السورية في شهر تشرين الثاني عام 2023.

ومن المقطوعات التي قدمتها الفرقة أيضاً موسيقا العمل الدرامي العربي الشهير «رأفت الهجان».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن