الأولى

سورية تتأهل للدور الثاني بأمم آسيا للمرة الأولى بقدم الورقة الرابحة عمر خريبين

| الدوحة - محمود قرقورا

أثبت المهاجم السوري عمر خريبين أنه من طينة الهدافين الذين يراهن عليهم في المواعيد الكبرى، فأمس كان وراء التأهل التاريخي لنسور قاسيون نحو الدور الثاني في الكرنفال الآسيوي للمرة الأولى في المحاولة السابعة، فبعد انتهاء الشوط الأول سلباً بمواجهة منتخب الهند أمس على أرضية ملعب البيت المونديالي زجّ المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بالمهاجم عمر خريبين وكان عند حسن الظن بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السادسة والسبعين، لتنطلق الأفراح العارمة من الخور إلى الدوحة مقر إقامة المنتخب.

وأصحاب الإنجاز هم: أحمد مدنية للمرمى، وعبد الرحمن ويس وايهم أوسو وثائر كروما ومؤيد عجان للدفاع، وعمار رمضان وخليل إلياس وإيزاكيل العم ومحمود الأسود للوسط، وإبراهيم هيسار وبابلو صباغ للهجوم.

ودخل عمر خريبين وعلاء الدالي ومحمد عنز مكان بابلو صباغ وعمار رمضان ومحمود الأسود على التوالي.

وبهدفه بات عمر خريبين ثاني لاعب سوري يسجل في بطولتين بعد وليد أبو السل 1984 و1988 في حين سجل خريبين في البطولة الماضية وهذه البطولة، والفوز السوري هو الثامن في 24 مباراة وكل الانتصارات بفارق هدف واحد.

واعترف مدرب منتخب الهند إيغور شتيماك في المؤتمر الصحفي أن اللاعب رقم 7 في صفوف سورية، ويقصد خريبين، هو الذي صنع الفارق، وهذا ليس غريباً على لاعب قيمته التسويقية ضعف قيمة لاعبي الهند مجتمعين.

وحافظ منتخب أستراليا على صدارة المجموعة الثانية بتعادله مع أوزبكستان بهدف لمثله وسجل للكنغارو مارتن بويلي من جزاء في الدقيقة 45 وللذئاب البيضاء تورغونباييف في الدقيقة 78، فرفعت أستراليا رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 5 لأوزبكستان وأربع لسورية ولا شيء للهند.

وسيلتقي منتخبنا مع إيران يوم الحادي والثلاثين من الشهر الجاري في إعادة للمباراة الأولى بين المنتخبين في النهائيات التي انتهت صفر/ صفر في الكويت عام 1980، ولكن هذه المرة لا بد من الحسم سواء في الوقت الأصلي أم الإضافي أم ركلات الترجيح.

وفي المجموعة الرابعة قدم لاعبو منتخب فلسطين هدية للشعب الفلسطيني المكلوم جراء أحداث غزة من خلال تأهلهم للدور الثاني عقب الفوز على هونغ كونغ 3/صفر سجلها عدي الدباغ هدفين وبينهما زيد قنبر والشوط الأول 1/صفر لأسود كنعان.

وحافظ المنتخب الإيراني على الصدارة بفوزه على الإمارات 2/1 والشوط الأول 1/صفر وسجل مهدي طارمي هدفين (26 و65) وللإمارات يحيى الغساني في الدقيقة الأخيرة بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 64 فتصدرت إيران بتسع نقاط مقابل أربع للإمارات وفلسطين ولا شيء لهونغ كونغ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن