الأولى

غالانت: هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود مقبلة.. و«الجهاد الإسلامي»: الاحتلال اعترف بنصف القتلى … الاحتلال يقر بمقتل 24 جندياً ويعترف: المعركة قاسية

| الوطن

آلمت المقاومة الفلسطينية الصامدة العدو بشدة أمس، ووجهت له ضربة قوية كلفته مقتل 24 من جنوده، ما دفع برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للإعلان عن فتح تحقيق عاجل في الهزيمة الجديدة التي مني بها جيشه.

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم قال: إن عدد القتلى الذي أعلنه الاحتلال أمس الثلاثاء، هو نصف العدد الحقيقي للقتلى بين جنوده، مضيفاً: إن هذه الضربة للاحتلال هي نهاية سياسية لكل من تلطخت يداه بدماء الشعب الفلسطيني.

وحسب موقع «المنار»، أعلن جيش العدو الصهيوني مقتل أربعة وعشرين ضابطاً وجندياً خلال المعارك في قطاع غزة، واحدٌ وعشرون منهم في مخيم المغازي وثلاثة في خان يونس جنوب القطاع، على حين وصف قادة العدو عملية المغازي بالكارثة والحدث الصعب والمؤلم جداً على كيان الاحتلال.

وأشار المتحدث باسم جيش العدو إلى أن المعارك في خان يونس قاسية جداً وتسير وفقاً لظروفٍ أمنية قاسية، في حين وصفت وسائل إعلام صهيونية ما جرى في القطاع أمس بالكارثة، ولفتت إلى أن جنود الاحتياط من اللواء 261 الذين يقومون بالمهام الأمنية في منطقة السياج جنوب غزة، كانوا في مهمة لتفجير عشرة مبانٍ في المنطقة العازلة من السياج عند مخيم المغازي، وقد أطلق عليهم صاروخان على دبابة وRPG على أحد المباني التي كانت تحوي أجهزة جاهزة للتفجير، ما أدى إلى انهيار مبنيين وتحول المكان إلى موقع دمار ضخم، لتبدأ عمليات الإنقاذ التي استمرت لساعات طويلة.

وبعد ساعات من إعلان ما يسمى «جهاز الإنقاذ» الإسرائيلي مقتل وإصابة 22 من جنود الاحتلال، أعلن المتحدث باسم جيش العدو ارتفاع عدد القتلى الصهاينة إلى أربعة وعشرين ضابطاً وجندياً، واحد وعشرون منهم في مخيم المغازي وثلاثة في خان يونس، مقراً بأن المعارك التي تخوضها القوات في خان يونس جنوب قطاع غزة قاسية جداً.

وعلّق وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت على الحدث بالقول: هذا صباح صعب ومؤلم، مضيفاً: هذه الحرب التي ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود مقبلة، في حين قال وزير المالية الصهيوني بتسلئيل سموتريتش: أخبار مفجعة هذا الصباح، أما المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري فقد عبّر عن فجيعة الجيش الصهيوني بالقول: «الحرب لها ثمن باهظ وباهظ جداً»، ومن جانبه علق وزير «الأمن القومي» الصهيوني إيتمار بن غفير بالقول: «صباح صعب ومؤلم، القلب مكسور».

وواصل العدو الإسرائيلي أمس تكثيف عدوانه على قطاع غزة خصوصاً على جنوب القطاع وارتكب المزيد من المجازر المروعة بحق المدنيين أدت إلى سقوط المئات بين شهيد وجريح، تزامناً مع استمرار حربه على المستشفيات حيث عزل مجمع ناصر الطبي، ما يعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر.

وفي وقت سابق أمس قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة «سانا»: إن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة 22 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 195 شهيداً و354 جريحاً ليرتفع عدد ضحايا العدوان المتواصل لليوم الـ109 إلى 25490 شهيداً و63354 جريحاً، حتى ساعة إعداد الخبر.

وفي محاولة مستجدة لتفجير المنطقة، وسّع جيش الاحتلال قصفه الجوي إلى منطقة قريبة من مدينة صيدا اللبنانية، وتسبب القصف بتدمير نادٍ للرماية في إقليم التفاح على مسافة 25 كيلومتراً من أقرب نقطة حدودية، في حين ردّ حزب الله بقصف قاعدة ميرون «للمراقبة الجوية» وذلك للمرة الثانية خلال 3 أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن