شؤون محلية

بلدية الحفة تعاني نقص الإيرادات … نعامة لـ«الوطن»: الاستثمارات ضعيفة ونطالب بتفعيل الكراج والمنطقة الحرفية

| اللاذقية - عبير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال السعي لدعم الموازنة المستقلة لمجلس مدينة الحفة لتعويض نقص الإيرادات، ودعم البلدية بما يقدم الخدمات المطلوبة بشكل عام.

وخلال جولته على منطقة الحفة، اطلع هلال على الواقع الخدمي في عدد من القرى التابعة للحفة، مؤكداً استكمال المشاريع المائية بما يساهم في تحسين الوارد المائي فيها.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد رئيس مجلس مدينة الحفة إبراهيم نعامة أن البلدية تعاني من نقص إيرادات، مبيناً أن الموارد المالية لمجلس مدينة الحفة ضعيفة وتتطلب دعماً من المحافظة.

وبيّن نعامة أنه مدينة الحفة، مدينة صغيرة والاستثمارات فيها ضعيفة ولا يوجد فيها معامل أو مصانع ولا مشاريع سياحية أو زراعية، ما يتطلب تفعيل عدة مشاريع مهمة منها المنطقة الحرفية والمركز الانطلاق «الكراج»، لتساهم في زيادة دخل البلدية وانعكاسه على الخدمات المقدمة عموماً.

وذكر رئيس مجلس المدينة أن العمل متوقف في المنطقة الحرفية منذ عدة أشهر، علماً أنه تم صرف كامل المستحقات المالية للجهة المنفذة، ولا يزال المشروع الذي يقام على 26 دونماً قيد التنفيذ بنسبة أعمال نحو 75 بالمئة، آملاً أن يتم استكماله وإنجازه ليعود بالنفع على البلدية وزيادة الإيرادات المادية.

كما أشار إلى أهمية تفعيل مركز الانطلاق «الكراج» أسوة بباقي المدن كاللاذقية وجبلة، ليتمكن أهالي القرى من الوصول إلى مدينة الحفة بدلاً من التوجه من قراهم إلى مدينة اللاذقية ومنها إلى مدينة الحفة، وذلك بسبب عدم تفعيل الكراج بالحفة، مبيناً أنه تمت مناقشة هذا الأمر مع المحافظ هلال وطلب رفد الكراج بمحطة وقود لتسهيل عملية تعبئة المحروقات للسرافيس بدلاً من اضطرارها للتعبئة من كراج اللاذقية.

ونوّه نعامة أن مجلس المدينة يعمل على تجهيز الكراج بالأرصفة والمسارات إذ يملك عقاراً ضمن الموقع ويتم تعبيد الطريق في الكراج على أمل تفعيله ودخوله بالخدمة فعلياً، ما يخفف الأعباء المادية والجهد عن الأهالي وسائقي السرافيس في الوقت ذاته.

رئيس مجلس مدينة الحفة ذكر بأن البلدية نفذت مشاريع صيانة للصرف الصحي في عدة مواقع خلال عام 2023، وتنفيذ وصلتين طرقيتين بين المدينة وتحويلة الحفة الجديدة وهي بقيمة 200 مليون ليرة، إضافة لتعبيد عدد من الطرق وتنفيذ أرصفة لطرقات ضمن نطاق البلدية، منوهاً بأن هناك مطالب من الأهالي لتنفيذ مشاريع صرف صحي في موقع مساكن أبناء الشهداء والشرطة إذ أنها غير مخدّمة بالصرف الصحي وتعتمد على الخزانات التجميعية فقط.

وذكر نعامة أنه خلال جولة المحافظ هلال على مناطق بالحفة، تمت مناقشة هذه المطالب والتشديد على توفير ما يلزم لتحسين إيرادات مجلس المدينة وتحسين الواقع الخدمي فيها بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن