رياضة

الجلاء يستقبل الوثبة في سلة المحترفين ولقاء الوحدة مؤجل وسيدات حطين يستقبلن مثيلاتهن أهلي حلب

| مهند الحسني

تفتتح مساء يوم السبت مباريات الأسبوع السادس من مرحلة إياب سلة المحترفين بأربعة لقاءات موزعة على مدار يومين، ويبدو أن الإثارة ستكون حاضرة وبقوة على مجمل هذه اللقاءات نظراً لهاجس الفرق وطموحها الكبير لتحقيق الفوز وهذا من شأنه أن يرفع مستوى المباريات ويعطيها ندية من نوع مختلف.

الصراع على دخول دور الستة الكبار وصل لمرحلة عالية من الإثارة وبات سعي الأندية كبيراً وهي تلهث وراء نقاط الفوز من أجل تحسين مواقعها والاطمئنان على بقائها بين الستة الكبار، لذلك المباريات ستكون قوية وغنية باللمحات الفنية الجميلة وسيكون للاعب الأجنبي حضور مؤثر بعدما أثبت أنه بمنزلة رمانة هذه الفرق وأحد أهم ال خيارات الهجومية لديها.

مع نهاية مباريات هذه الجولة التي ربما كانت حاسمة وشبه مصيرية بالنسبة لبعض الأندية ستتضح صورة الفرق المتأهلة بنسبة كبيرة، وفوز الجيش على مستضيفه الحرية سيحسم الجدل على بطاقة التأهل بين هذين الفريقين لأن الحرية بحاجة للفوز في مباراتيه الباقيتين أمام الجيش والأهلي وأي خسارة تعني خروجه من دائرة المنافسة لا محالة.

على أن تبقى الجولة الأخيرة بمنزلة فرصة لتحسين مواقع الفرق على اللائحة لا أكثر خوفاً من دخولها في مواجهات صعبة وحاسمة في الفاينال 6.

مباريات الأسبوع السادس تنطلق السبت بلقاء وحيد يجمع الجلاء وضيفه الوثبة، على حين تأجل لقاء النواعير والوحدة بسبب مشاركة الأخير بدورة دبي الدولية، وتختتم مباريات الأسبوع يوم الأحد بلقاءين مهمين ومثيرين حيث يحل الجيش ضيفاً على الحرية بالشهباء، ويلعب الأهلي بضيافة الكرامة في حمص.

ومعكم نمضي بتفاصيل الأسبوع السادس:

سهلة ومحسومة

الجلاء صاحب المركز الرابع يستقبل الوثبة الأخير الذي ودع دوري المحترفين في موقعة يتوقع أن تكون محسومة النتيجة لمصلحة أصحاب الأرض نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبين الأجانب والمحليين، ويتطلع الجلاء لنقاط الفوز من أجل تحسين موقعه على اللائحة والاقتراب أكثر من المقدمة، ولديه الكثير من الأوراق المهمة والفاعلة والرابحة وخاصة أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره ويمتلك لاعبين أجانب من طراز السوبر ستار ومجموعة منسجمة من اللاعبين المحليين المتألقين.

على حين أن الوثبة سيلعب بأريحية وبعيداً عن أي ضغوطات بعدما هبط لمصاف أندية الدرجة الثانية وسيكون طموحه في هذا اللقاء تقديم وجبة سلوية ممتعة لا أكثر.

لذلك سيكون اللقاء جميلاً ومفعماً باللمحات الفنية الرائعة والنتيجة أقرب للجلاء بنسبة كبيرة الذي فاز في لقاء الذهاب بواقع94-56.

وتختتم مباريات الأسبوع السادس مساء يوم الأحد القادم بلقاءين حيث يحل الجيش ضيفاً على الحرية، ويستقبل الكرامة أهلي حلب في حمص.

دوري السيدات

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة الثانية من مرحلة الإياب لسلة السيدات بأربعة لقاءات قوية ومهمة وتسعى الفرق من خلالها لتحقيق نتيجة جيدة وتحسين مواقعها على اللائحة وخاصة بعد النتائج العاصفة التي حققتها الأندية في الجولة الأولى من مرحلة الإياب وخسارة سيدات الوحدة لصدارتهن أمام الثورة، كل هذه النتائج تضعنا أمام مباريات مهمة وقوية في الجولات القادمة.

تستضيف سيدات نادي الساحل مثيلاتهن سيدات نادي أشرفية صحنايا في موقعة شبه متكافئة بين الفريقين لتحقيق نتائج وتحسين موقعهما على اللائحة.

وتقام في اللاذقية مباراة قمة تجمع سيدات حطين مع ضيفاتهن سيدات أهلي حلب في موقعة يتوقع أن تحفل بكثير من الإثارة والندية نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة وقوية ولاعبات متميزات.

وتحل سيدات نادي اليرموك ضيفات على سيدات الوحدة في موقعة محسومة مسبقاً لصاحبات الأرض نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب بمصلحة الوحداويات.

وتختتم مباريات الأسبوع الثاني بلقاء أيضاً في حلب عندما تحل سيدات نادي الثورة المتصدرات ضيفات على مثيلاتهن سيدات الجلاء في مباراة شبه محسومة نتيجتها للضيفات.

جدول مباريات الأسبوع الثاني

الساحل- الأشرفية الساعة الثالثة عصراً.

حطين- أهلي حلب الساعة الخامسة.

الوحدة- اليرموك الساعة الخامسة.

الجلاء- الثورة الساعة الخامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن