شؤون محلية

الطلاب بحماة يشتكون من البرد … «التربية»: 30 ليتراً حصة كل شعبة.. وبدء توزيع مخصصات الفصل الثاني خلال 15 يوماً

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ عدد من أولياء تلاميذ وطلاب من مختلف مناطق محافظة حماة لـ« الوطن »، أن أبناءهم يشتكون من البرد في المدارس، مؤكدين أن الفصل الدراسي الأول مضى وانتهى ولم يتم تشغيل المدافئ خلاله في بعض المدارس، وإن اشتغلت فكان ذلك خلال الحصة الدراسية الأولى فقط!.

ولفت بعضهم إلى أنهم راجعوا المدارس في مناطقهم ليسألوا عن وضع التدفئة فيها، وخصوصاً خلال الأيام الباردة، فقيل لهم إن كميات المازوت المخصصة لكل مدرسة لا تكفي لتشغيل المدافئ لأكثر من ساعة في اليوم.

وذكروا أن عدداً من مديري المدارس أكدوا لهم أن نحو 30 ليتراً هي مخصصات الشعبة لكل الفصل، وبالتأكيد لا تكفي لبضعة أيام إذا ما تم تشغيل المدافئ من الصباح حتى الظهيرة.

في حين أكد عدد من مديري المدارس في حماة وسلمية ومصياف والغاب لـ« الوطن»، أنهم لم يستلموا لتاريخه مخصصات الفصل الدراسي الثاني من المازوت، وفي حال استلامها ستوزع مخصصات كل مدفأة على أيام الفصل الباردة لحماية التلاميذ والطلاب من البرد القارس.

من جانبه كشف محاسب المحروقات في مديرية تربية حماة زيد الأسعد أنه تم توزيع الدفعة الأولى من المخصصات مادة مازوت التدفئة على كل الشعب الصفية والقاعات الإدارية وعددها نحو 21 ألفاً في مدارس المحافظة خلال الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن الكمية التي تم توزيعها ووصلت للمدارس كانت نحو 625 ألف ليتر، وحصة كل شعبة 30 ليتراً، مع ملاحظة المناطق الباردة التي زيدت مخصصات كل شعبة في مدارسها ما بين 10 و15 ليتراً.

وفيما يتعلق بمخصصات الفصل الدراسي الثاني، ذكر الأسعد أنه تم تحديد كمية 600 ألف ليتر، ستتم المباشرة بتوزيعها على المدارس فور الحصول على موافقة لجنة المحروقات واعتماد الكازيات، ومن المتوقع البدء بالتوزيع خلال 15 يوماً.

وأكد أن كل مدارس المحافظة حصلت على كامل مخصصات المازوت عن الفصل الدراسي الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن