عربي ودولي

أنباء عن تعديل تكتيكاته العسكرية لتجنّب سقوط شهداء من عناصره … حزب اللـه يواصل دك مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بنيران أسلحته

| وكالات

حقق حزب اللـه أمس إصابة مباشرة في موقع «بياض بليدا» التابع للاحتلال الإسرائيلي عقب استهدافه بأسلحته المناسبة، تزامناً مع تعرض موقعين للاحتلال الأول في مزارع شبعا والثاني في الجليل الغربي لنيران مباشرة أطلقت من لبنان، ووسط تأكيد مصادر إعلامية عن تعديل الحزب تكتيكاته العسكرية لتجنّب سقوط شهداء من عناصره.

ونشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:25 من بعد ظهر يوم الأربعاء 24/01/2024 ‏موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة‏» ‏.

جاء ذلك، في حين تحدثت قناة «الميادين»، عن نيران مباشرة أطلقت من لبنان، باتجاه موقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا، وموقع آخر في الجليل الغربي، في حين نقل موقع «النشرة» الإلكتروني عن قناة «12» الإسرائيلية تأكيدها، أن موقعاً لجيش الاحتلال قرب مستوطنة «يفتاح» في المنطقة الحدودية تعرض لإطلاق رشقة صاروخية من لبنان.

وقبل ذلك، أكدت قناة «12» الإسرائيلية إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «شوميرا» بالجليل الغربي، حسب الإعلام الحربي في الحزب، بينما، ذكر موقع «لبنان24» الإلكتروني أن المجلس الإقليمي الإسرائيلي في الجليل الأعلى أكد اعتراض مسيّرة من لبنان رغم عدم إطلاق صفارات الإنذار.

بموازاة ذلك، نقل الموقع عن مصادر وصفها بـ«المطلعة» أن عدد شهداء «حزب الله» في الجنوب تراجع بسبب تراجع عدد العمليات التي ينفذها عند الحدود وتراجع قدرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على إيجاد عناصر الحزب المتمركزين في النقاط العسكرية.

وحسب المصادر، «فإن الحزب يعمل منذ مدة على تعديل تكتيكاته العسكرية لتجنّب سقوط شهداء من عناصره، وهذا ما سيظهر في الأسابيع القليلة، وخصوصاً أن الطقس ساهم بمساعدة الحزب على هذا الأمر».

بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني، عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف غابة الصنوبر بين راشيا الفخار والفرديس في خراج الهبارية ومنطقة «اللبونة» جنوب بلدة، بالتوازي مع قصف فوسفوري ودخاني نفذه جيش الاحتلال على الأطراف الشمالية لبلدة كفركلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن