عربي ودولي

هاجم مقر قيادة له وحقق إصابات مباشرة في تجمعين لجنوده وتجهيزاته التجسسية … حزب اللـه يلهب مواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي بنيران أسلحته الصاروخية

| وكالات

وجه حزب اللـه أمس، ضربات صاروخية عنيفة لمواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، استهدفت مقر قيادة له وتجمعات وانتشار لجنوده وتجهيزات تجسسية، محققاً فيها إصابات مباشرة، وذلك بالتزامن مع سقوط 4 صواريخ من جنوب لبنان في مستوطنة شلومي بالجليل الأعلى.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:45 من بعد ظهر يوم السبت 27/01/2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة شوميرا بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة»‏.

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في ثلاثة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا، التجهيزات التجسسيّة في «موقع البحري» بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة، بعد أن هاجموا مقر ‏قيادة سريّة في «ثكنة زبدين» في مزارع شبعا المحتلة بصاروخ «فلق 1» الذي حققوا فيه أيضاً إصابة ‏مباشرة، وقاعدة «‏خربة ماعر» بالأسلحة الصاروخية والتي أصابوها إصابة مباشرة. ‏‏

بموازاة ذلك، نقل الإعلام الحربي في الحزب عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها، أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة «شلومي» بالجليل الغربي، لتعود وتدوي مرة أخرى فيها مع سماع دوي انفجار ضخم.

وعقـب ذلـك، نقل موقـع «النشـــرة» الإلكتــروني عن إذاعـة جيـش الاحتـلال الإسرائيلي تأكيدها، سقوط 4 صواريخ من جنوب لبنان في المستوطنة.

جاء ذلك، بعد أن أعلن الإعلام الحربي في الحزب صباح أمس في عدة بيانان مماثلة، عن استهداف تجمعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية في محيط «ثكنة دوفيف» والآخر جنوب «موقع العباد» وانتشاراً ‏لهؤلاء الجنود في محيط «موقع جل العلام» بصواريخ بركان والذي حققوا فيه إصابات مباشرة.

بالمقابل، أفادت قناة «المنار»، بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدات بليدا الشرقية وراشيا الفخار والهبارية والناقورة، فيما أشار «النشرة» إلى قصف مماثل استهدف أطراف بلدتي طيرحرفا الغربية ومجدل زون الشرقية ووادي حسن.

من جهتها أشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إلى قصف مدفعي معادٍ طال بلدتي الضهيرة وعيتا الشعب، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي الإسرائيلي عدوانا جوياً، على جبل بلاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن