الأولى

الأدوار الإقصائية لكرنفال أمم آسيا الثامن عشر تبدأ اليوم … منتخبنا يواصل تحضيراته لمواجهة نظيره الإيراني

| الدوحة - محمود قرقورا

تنطلق اليوم مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس الأمم الآسيوية بنسختها الثامنة عشرة المقامة في قطر فتتقابل أستراليا متصدرة المجموعة الثانية مع إندونيسيا ثالث المجموعة الرابعة وهي مباراة محسومة على الورق لمصلحة الكنغارو، وموعد المباراة الثانية والنصف عصراً.

وسبق لأستراليا أن فازت في 11 من 15 مباراة بمواجهة إندونيسيا مقابل 3 تعادلات وخسارة، والمواجهة بينهما هي الأولى في البطولة، وتاريخياً لم تستقبل أستراليا أكثر من هدف في الأدوار الإقصائية منذ حضورها للمرة الأولى 2007 ولكنها لم تسجل في آخر مباراتين.

ويتقابل بتمام السابعة منتخبا طاجيكستان والإمارات وهما ثاني المجموعتين الأولى والثالثة والأرجحية لمنتخب الإمارات، وستكون المواجهة هي الأولى بينهما في كأس آسيا واللقاء الأخير بينهما كان ودياً وانتهى سلباً يوم الـ25 من آذار الفائت على الأراضي الإماراتية، ويحسب للضيف الجديد منتخب طاجكستان تأهله للأدوار الإقصائية، في حين تأهل منتخب الإمارات للمرة الثالثة على التوالي للأدوار الإقصائية، واللافت أن 3 من آخر 7 أهداف للإمارات في كأس آسيا جاءت من علامة الجزاء.

وما يخص منتخبنا فهو يواصل تدريباته بهمة عالية للقاء إيران يوم الأربعاء المقبل وجمهوره يأمل أن يفك منتخبنا الأول العقدة الإيرانية المستمرة منذ 51 عاماً، وحضر جميع اللاعبين التمرين باستثناء عمرو ميداني الذي لن يكون متاحاً لنهاية البطولة.

أما عمر خريبين فأجرى تمارين خاصة مع طبيب المنتخب بعد أن أجرى صورة رنين مغناطيسي أمس للاطمئنان على ساقه اليسرى التي شعر بألم فيها، والجميع هنا متفائل بشفائه التام وجاهزيته للقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن