رياضة

مشرف سلة الوثبة: نعمل على قواعدنا وسوف نحصد ثمار عملنا

| حمص- حسان نور الدين

على الرغم من هبوط سلة رجال نادي الوثبة إلى مصاف الدرجة الثانية غير أن اللعبة تمتلك العديد من الخامات والمواهب ما يبشر بالخير بمستقبل مشرق لسلة الوثبة، ويقود هذه الفرق أفضل الخبرات التدريبية يأتي في مقدمها المدرب نضر الشيخ زين الذي التقته «الوطن» وأجرت معه الحوار التالي:

المشرف الفني لكرة السلة بنادي الوثبة نضر الشيخ زين يشرح سبب صمود سلة الوثبة ورأي ربان سلة الوثبة ومدربه كابتن مجد.

بداية كان رأيه بدوري السلة هذا العام أن دخول اللاعبين الأجانب لم يكن مفيداً بنسبة كبيرة لأن هؤلاء اللاعبين أخذوا مكان بعض اللاعبين المحليين الذين من المفروض أن يكسبوا خبرة بالمشاركة، وتابع يقول، حضور الأجانب جيد لكن بشرط أن يكون بالأدوار النهائية من عمر الدوري، وهذا السبب تحديداً ساهم في انسحاب عدة أندية وأصبح الدوري بثمانية فرق، وهذا رقم غير موجود بأي دوري آخر والمفروض وجود عشرة أندية بدورينا على الأقل.

وحول تفاوت مستوى الفرق بكرة السلة هذا العام، مضى يقول: إن من يحسم أغلب المباريات هم اللاعبون الأجانب، ومن وفق بلاعبين أجانب جيدين هو من كسب أغلب مبارياته ومشى بخطا ثابتة والعكس صحيح. ونقص مركز (السنتر) بأغلب الأندية سبب أساسي، وفقط فريق الوحدة الذي يملك عبد الوهاب الحموي والجيش الذي وفق بالتعاقد مع سنتر صريح مؤخراً فكانت نتائجه أفضل.

وعن ظروف سلة الوثبة المثالية والإدارية هذا الدوري مضى يقول:

محبة النادي وحماس اللاعبين وخاصة رغبة اللاعبين الصغار بإثبات الوجود أعطاهم دافع الصمود ولم تحسم اللقاءات إلا بالشوط الثاني ولكن عامل اللياقة ونقص دكة البدلاء ينتصر بالنهاية ويحبط الفريق.

وعن سبب تراجع سلة الوثبة تحت ٢١ وهي نفسها تألقت وتميزت العام الماضي تابع يقول:

سفر بعض اللاعبين وإصابة اللاعب عبد العزيز دبدوب كانا مؤثرين، وللأسف لا يوجد لاعب بمركز (سنتر) يحل مكانه واضطر إلى إشراك لاعبين تحت ١٦ عاماً أمثال اللاعب (كنزار حمام).

وعن رأيه بتجربة الوثبة هذا الموسم وهل كانت مفيدة وهل كان الانسحاب أفضل.

وأكد الشيخ زين بقوله: أن المشاركة هذا العام كانت أفضل من المشاركة بالدرجة الأولى، أكيد، هذا كان رأيي أساساً وكان رأيي مشاركة حصرية بأبناء النادي وعدم البحث عن النتائج والنظر بإستراتيجية المستقبل، ولدينا حالياً لاعبون تحت ٢٢سنة من مستوى عال، ومن المتوقع أن نقطف ثمار عملنا في المواسم القادمة والمشاركة كانت مفيدة للنادي.

وعن رأيه بتجربته الخاصة والنتائج هذا العام أشار الشيخ زين بقوله: من ناحية النتائج الحصاد كان هذا الموسم شيئاً والسنة كبيسة علينا بأغلب الفئات للأسف، وغاب التوفيق عنا وساهم بذلك عدم تحضير اللاعبين بالمواسم السابقة ونقص الإعداد حتى بأساسيات اللعبة.

وعن رأيه بأفضل اللاعبين هذا الموسم بالنادي مضى يقول:

اللاعب نور الطباع من فريق الرجال ولو حضّر جيداً لكان نجماً حالياً.

عبد الملك جندلي تحت 21 سنة وهو موهبة وله مستقبل واعد.

أما لاعبو الفئات العمرية فهناك العديد لكن يأتي الأهم اللاعب بلال أبو اللبن فهو خامة مهمة وواعدة لنادي الوثبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن