سورية

الاحتلال التركي جدد اعتداءاته على منبج … الجيش يستهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع «النصرة» في أرياف إدلب وحلب واللاذقية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري برمايات نارية مركزة من مدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في أرياف إدلب وحلب واللاذقية، وذلك رداً على اعتداءات التنظيم وخروقاته المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريف حلب الشمالي الشرقي مستهدفاً ريف منبج بطائرة مسيرة «انتحارية».

وفي التفاصيل، ورداً على تصعيد الإرهابيين اعتداءاتهم في قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، استهدف الجيش العربي السوري مواقعهم بنيران مدفعيته الثقيلة، إذ أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب دكت صباح أمس بالمدفعية، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في محاور الفطيرة وفليفل والبارة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الشرقي اقتصرت أضرارها على الماديات.

ولفت المصدر إلى أن الإرهابيين يستغلون الحالة الجوية التي تسود البلاد بالاعتداءات على نقاط عسكرية في منطقة «خفض التصعيد»، فيرد عليها الجيش بنيران كثيفة.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت مواقع «النصرة» في محور الكبينة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي ما أسفر عن إصابة اثنين من الإرهابيين، كما استهدفت وحدات الجيش مواقع لمسلحي «النصرة» في قريتي كفرعمة وتقاد بريف حلب الغربي.

في المقابل، جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها على ريف منبج شمال شرق حلب، حسب المصادر الإعلامية المعارضة التي أشارت إلى أن الاحتلال التركي استهدف بطائرة مسيرة «درون» انتحارية قرية «قرت ويران» بريف منبج الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن