رياضة

منتخبنا السوري حقق فوزاً على المنتخب الهندي

| فاروق بوظو

مساء الثلاثاء الماضي حقق منتخبنا فوزاً تاريخياً على المنتخب الهندي بنتيجة 1/صفر ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات في كأس آسيا التي أقيمت في قطر.

وقد جاء هدف اللقاء الوحيد للمنتخب في الدقيقة 76 من خلال عمر خريبين وهكذا أصبح المنتخب الأسترالي يتصدر المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط والمنتخب الأوزبكستاني بخمس نقاط والمنتخب السوري بأربع نقاط، ولم يستطع المنتخب الهندي الحصول على أي نقطة.. وقد بدأ اللقاء بحذر من الجانبين تم خلاله حصول منتخبنا على كرة ركنية أنقذها حارس المنتخب الهندي.. وفي الدقيقة الرابعة عشرة شهدنا تسديدة مفاجئة من لاعب الوسط، لكنها مرت بجوار قائم المرمى.. وطالب لاعبونا من حكم اللقاء بضرورة احتساب ركلة جزاء بعد سقوط اللاعب (عمار رمضان) داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة استمر وأعلن عن ركلة ركنية.

وفي الدقيقة التاسعة والثلاثين سدد (عمار رمضان) كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس المنتخب الهندي ببراعة، وقبل نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي أنقذ حارس مرمانا (أحمد مدنية) مرماه من هدف محقق للمنتخب الهندي.. وقد بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب منتخبنا مع دخول (عمر خريبين) بدلاً من (بابلو صباغ)، وأرسل إبراهيم هيسار عرضية على الزاوية البعيدة جاءت سهلة على رأس عمر خريبين لكنه وضعها خارج المرمى.. ثم أهدر عمار رمضان فرصة التسجيل في الدقيقة 68 بانطلاقة من الجهة اليسرى وكان إبراهيم هيسار في وضعية أفضل لتلقي تمريرة حاسمة، لكن عمار رمضان اختار التسديد، حيث تم بجوار قائم المرمى.

وفي الدقيقة 76 سجل عمر خريبين هدف تقدم منتخبنا بجملة رائعة بينه وبين إبراهيم هيسار.. ونجح منتخبنا في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية ليقتنص فوزه الأول في هذه النسخة ويتأهل لأول مرة في تاريخه.. وبعدها تم البدء مباشرة بتحضير لمنتخبنا لمواجهة المنتخب الإيراني الذي يتفوق بالإمكانات والطموحات والخبرة في اللقاء الذي سيجري يوم الأربعاء القادم..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن