سورية

واصل عملياته بمحيط القريتين وقطع طرق إمداد داعش إليها … الجيش يسيطر على ثنية راشد وتلال حاكمة

| حمص – نبال إبراهيم

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها العسكرية على اتجاه مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي وتمكنت أمس من استعادة سيطرتها بشكل كامل على التلة المعروفة بثنية راشد وعدد من التلال الحاكمة، وقطع طرق إمداد تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية من قرية محسة إلى القريتين.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد من سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة نفذت أمس عملية برية واسعة تمكنت خلالها من توسيع نطاق سيطرتها باتجاه مدينة القريتين الواقعة في ريف حمص الجنوبي الشرقي عبر إحكامها السيطرة على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة من ضمنها تلة ثنية راشد بمحيط المدينة.
وأكد المصدر أن عمليات الجيش بمحيط مدينة القريتين أدت أيضاً إلى قطع طرق إمداد مسلحي داعش من قرية محسة إلى القريتين، مشيراً إلى أن وحدات الهندسة في الجيش عملت على تفكيك عدد كبير من الألغام والعبوات الناسفة بعد معارك عنيفة مع التنظيم والتي أسفرت عن تدمير عدد من آلياته والقضاء على أعداد من مسلحيه.
من جانب آخر وحسب ما أفاد مصدر مطلع في محافظة حمص لـ«الوطن»، فقد أدى انفجار وقع داخل مستودع للذخيرة بالقرب من قرية أم حارتين بريف حمص الغربي إلى استشهاد 4 عناصر من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن