عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة تابعة للبحرية الأميركية في خليج عدن

| وكالات

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنّ القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت، مساء أول من أمس الأحد، صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأميركية «lewis B puller» أثناء إبحارها في خليج عدن.
وحسب موقع «المسيرة نت»، أكد العميد سريع أنّ ذلك يأتي «انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا»، وتابع إنّه من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأميركية التي تشارك في شن العدوان على اليمن.
وأضاف سريع: إن «عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم»، وذكّر بأنّ «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».
وأول من أمس، أكّدت وزارة الخارجية في الحكومة في صنعاء، استمرار القوات المسلحة اليمنية، في استهداف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وشدّدت في الوقت نفسه، على أنّ صنعاء ملتزمة بضمان حرية الملاحة البحرية التجارية في البحرين الأحمر والعربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن