سورية

هاجمت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في فلسطين المحتلة … المقاومة العراقية تستهدف قاعدة الاحتلال الأميركي في الشدادي

| وكالات

هاجمت المقاومة العراقية، أمس، قاعدة الاحتلال الأميركي في مدينة الشدادي جنوب الحسكة بالصواريخ، بالتزامن مع استهدافها بالطيران المسيّر هدفاً عسكرياً لجيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وذكرت قناة «الميادين» أن قاعدة «الشدادي» تعرضت للاستهداف بالصواريخ من دون أن تأتي على ذكر حجم الإصابات فيها.

من جانبها، تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن سقوط قذيفة واحدة على الأقل على أطراف حي التوسعية في منطقة قاعدة «الشدادي».

وأضافت: إن القذيفة أطلقتها المقاومة العراقية وأحدثت دوي انفجار من دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

جاء ذلك بينما أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية في تصريح نقلته وكالة «المعلومة» أمس بارتفاع حصيلة قتلى قصف مواقع القوات الأميركية في منطقة «التنف» على حدود سورية مع العراق والأردن إلى 12 جنديـاً أميركيـاً و40 جريحاً بينهم 3 ضباط.

من جهتها أعلنت القيادة المركزية في القوات الأميركية، أمس، ارتفاع حصيلة إصابات الجنود الأميركيين الذين أصيبوا بهجوم طائرة مسيّرة استهدفت موقعاً متقدماً للقوات الأميركية على الحدود «الأردنية – السورية» إلى 34 مصاباً على الأقل.

وأول من أمس أعلنت المقاومة العراقية في بيان استهدافها عبر الطائرات المسيّرة، ثلاث قواعد للاحتلال الأميركي في سورية، وهي (قاعدة الشدادي، وقاعدتا الركبان والتنف على الحدود السورية-العراقية-الأردنية)، إضافة إلى قاعدة رابعة داخل فلسطين المحتلة وهي منشأة «زفولون البحرية».

بموازاة ذلك، كشف مصدر أمني آخر في محافظة الأنبار في تصريح مماثل نقلته «المعلومة»، عن وصول تعزيزات عسكرية أميركية كبيرة قادمة من قاعدة في الكويت إلى قاعدة التنف.

وأوضح المصدر أن «التحرك يأتي لزيادة التحصينات الأمنية بعد فشل منظومة الدفاعات الجوية الأميركية في اعتراض صواريخ المقاومة»، مبيناً أن «القوات الأميركية اتخذت أقصى درجات الحيطة والحذر من هجمات محتملة».

وأشار إلى أن «الطيران الأميركي قام بعمليات نقل التعزيزات العسكرية إلى قاعدة التنف وسط إجراءات مشددة للقوات الأميركية على مبنى القاعدة لحظة هبوط طائرات الشحن في الأماكن المخصصة لها».

وتزامن ذلك مع إعلان المقاومة العراقية في بيان نشره الإعلام الحربي في حزب الله اللبناني على موقعه في «تليغرام»، أن مقاتليها استهدفوا عبر الطيران المسيّر هدفاً عسكرياً للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن