سورية

عدوان إسرائيلي جنوب دمشق.. وطهران نفت استهدافه مركزاً استشارياً لها … الجيش يواصل الرد على خروقات «النصرة» والجهات المختصة تداهم مقار لإرهابيين في البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

بينما واصل الجيش العربي السوري استهدافه صباح أمس لمواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي والشمالي الشرقي، استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أمس نقاطاً عدة جنوب دمشق، في حين نفت إيران أن يكون العدوان استهدف مركزاً استشارياً إيرانياً.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، استهدفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ أمس مواقع للإرهابيين في كنصفرة والفطيرة والبارة وحرش بينين بريف إدلب الجنوبي، وفي معارة النعسان بريفها الشمالي الشرقي، وأوضح أن ضربات الجيش جاءت رداً على اعتداءات إرهابيين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد.

وفي البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، واصل شن غاراته على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي، وأشار إلى أن غارات أمس طالت مخابئ للدواعش في محور جبل البشري بين باديتي دير الزور والرقة.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة «سانا» أن الجهات المختصة في تدمر بريف حمص الشرقي داهمت عدداً من مقار وأوكار الإرهابيين في البادية السورية كانوا يستخدمونها منطلقاً لاعتداءاتهم الإرهابية على المناطق الآمنة، ونقلت عن مصدر أمني قوله: «تم العثور في تلك المقار على مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر من بينها قواذف مضادة للدروع وقذائف هاون وقاذف آر بي جي مع الحشوات الخاصة به ورشاشات متوسطة ورشاش «بي كي سي» وعدد من البنادق الآلية، إضافة إلى أجهزة اتصال ومناظير ليلية ونهارية».

واستشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أمس نقاطاً عدة جنوب دمشق، وقال مصدر عسكري حسب وكالة «سانا» إنه نحو الساعة 13,00 من ظهر (أمس) شن العدو الصهيوني عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق، وأضاف: إن العدوان أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى المدنيين، إضافة إلى بعض الخسائر المادية.

بالتزامن، نفى السفير الإيراني في سورية حسن أكبري الأنباء التي تحدثت بعد العدوان عن استهداف مركز استشاري إيراني جنوب دمشق، وقال وفق وكالة «تسنيم» الإيرانية التي أوردت في خبر عاجل قبل ذلك أن الاستهداف طال مركزاً إيرانياً: «لم يتم استهداف أي مركز استشاري إيراني» في سورية، وأضاف في تغريدة له، ولم يستشهد أي مواطن أو مستشار إيراني، مردفاً بالقول إن هجمات الصهاينة العمياء لن تضعف من عزيمة محور المقاومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن