عربي ودولي

أمطر بنيران أسلحته الصاروخية الثقيلة تجمعات جنود العدو … حزب اللـه يكثف عملياته النوعية ضد مواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، تكثيف عملياته النوعية ضد مواقع وثكنات جيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث ركز على استهداف تجمعات جنوده التي أمطرها بنيران أسلحته الصاروخية الثقيلة محققاً فيها إصابات مباشرة، الأمر الذي دفع جيش الاحتلال للإعلان عن إجراء تدريبات عسكرية على الحدود مع لبنان لرفع جاهزيته.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:55 من بعد ظهر يوم الإثنين 29/01/2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة» ‏.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏ ‏تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط «ثكنة زرعيت» بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، بعد أن هاجموا تجمعين لهم في «قلعة هونين ومحيط ثكنة ميتات» بالأسلحة الصاروخية حيث أصابوهما إصابة مباشرة، وتجمعاً آخر لهم خلف «موقع جل العلام» بصاروخ فلق الذي أصابوه أيضاً إصابة مباشرة. ‏
وبالتزامن، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه يتم التحقق من سقوط صواريخ في محيط «قاعدة ميرون» العسكرية الإسرائيلية من دون إطلاق دوي صافرات الإنذار، حسب الإعلام الحربي، على حين نقلت قناة «الميادين» عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها سقوط صاروخين أطلقا من لبنان في المنطقة الواقعة بين مستوطنتي «مرغليوت» و«كريات شمونة».
وصباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب هاجموا «موقع المطلة» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن أشارت ‏قناة «12» الإسرائيلية إلى إطلاق صاروخين مضادين للدروع من جنوب لبنان تجاه مستوطنة «المطلة».
وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب هاجموا «ثكنة ‏برانيت وموقع ‏حدب يارين وبركة ريشا « بصواريخ «بركان» وأصابوها إصابة مباشرة.
من جهتها تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن قصف عنيف تعرّضت له «ثكنة برانيت» بصواريخ بركان أطلقها حزب اللـه عند الحدود مع لبنان، وعقب ذلك أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة جنديين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ بركان على الثكنة.
ونتيجة لتكثيف حزب اللـه هجماته ضد مواقع وثكنات وتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي وتحقيقه إصابات مباشرة فيها من دون أن يتمكن الأخير من صدها وحماية جنوده المنهارين، نقل موقع قناة «سكاي نيوز» عن جيش الاحتلال إعلانه إجراء تدريبات عسكرية على الحدود مع لبنان لرفع جاهزيته.
بالمقابل، ذكر موقع «النشرة» أن الطيران المعادي نفذ غارتين بالصواريخ، استهدفتا بلدتي الطيبة وحولا في جنوب لبنان، كما استهدفت المدفعية أطراف راشيا الفخار بثلاث قذائف, وأشار الموقع إلى «صاروخ لم ينفجر أطلقته طائرة حربية على محيط بلدة مارون الرأس.
وفي وقت لاحق، أكد الموقع أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف تلة العزية من جهة بلدتي كفركلا وديرميماس بقذيفتين مدفعيتين، بالتزامن مع قصف مدفعي نفذه الاحتلال على أطراف بلدات مروحين والضهيرة والجبين وراشيا الفخار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن