رياضة

فريق أكاديمية الأبطال السوري يحقق المركز الثالث في كأس آسيا للأكاديميات المقامة في قطر

| خالد عكو

حقق فريق أكاديمية الأبطال السوري نتيجة مميزة في مشاركته الخارجية الأولى بتحقيقه للمركز الثالث في البطولة الآسيوية الخاصة بالفئات العمرية في كرة القدم والمقامة في قطر على هامش بطولة كأس آسيا للرجال إثر فوزه يوم الإثنين الماضي على أكاديمية العطار العراقي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وقد كان فريق الأبطال قد خسر مباراة نصف النهائي في البطولة أمام اليزن الأردني والذي استطاع حصد اللقب لاحقاً ضمن الفئة العمرية المحددة. علماً أن الفريق السوري كان قبلها أقصى أحد الفرق السعودية في دور ربع النهائي إثر الفوز عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وكان فريق أكاديمية الأبطال قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول من خلال فوزه بمبارياته الثلاث. حيث انتصر على أسا اللبناني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وعلى ليو العراقي بسبعة أهداف نظيفة، وعلى غرينتا القطري صاحب الأرض بثلاثة عشر هدفاً مقابل هدف واحد. وبالمحصلة فقد استطاع لاعبو أكاديمية الأبطال إحراز حصيلة مميزة بثلاثين هدفاً عبر لاعبيه الصغار.

ومن المشاهد المميزة التي شاهدناها جميعاً عبر شاشات التلفاز ما قام به طاقم الأكاديمية في ملعب مباراة منتخبنا الوطني ضد الهند، حيث حضروا في المدرجات وقدموا الدعم الكبير للمنتخب عبر هتافاتهم وتضامنهم مع المنتخب.

يذكر أن أكاديمية الأبطال يقع مقرها في مدينة جبلة السورية وهي أول أكاديمية حاصلة على الترخيص الذهبي في سورية، وتشارك فرق الأكاديمية في منافسات الفئات العمرية في سورية للذكور والإناث حيث تألق فريقها الأنثوي العام الماضي ضمن بطولة الواعدات السورية بتحقيقهم المركز الثالث على مستوى الجمهورية رغم قلة أعمار اللاعبات المشاركات مقارنة بالفرق المنافسة. وقد أسس الأكاديمية السيد همام نصور وقام بجهد كبير في استقطاب كوادر فنية ذات قامة عالية في جبلة للإشراف على الأكاديمية أمثال عبد الحميد الخطيب وسمير بوز وبدر سليمان وجمال الرفاعي ورفعت نصور وبهجت نصور ومحمد ثائر حسن وهيا دريعي وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن