عربي ودولي

الاحتلال أقر بإصابة 26 جندياً إضافياً خلال الـ24 ساعة … اشتباكات عنيفة في خان يونس والمقاومة تكثف استهداف آليات العدو وتجمعات جنوده

| وكالات

استهدفت المقاومة الفلسطينية آليات الاحتلال وتجمعات جنوده في إطار مواصلة تصديها لقوات العدو المتوغلة في قطاع غزة، ولاسيما في خان يونس جنوب القطاع وفي وسطه، على حين أقر جيش الاحتلال بإصابة 26 جندياً إضافياً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع بذلك العدد الإجمالي المعلن من العدو لجنوده المصابين إلى 1283 منذ بدء الهجوم البري على غزة.
وحسب وسائل إعلام فلسطينية، واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها على محاور التقدم في غزّة، وخاضت اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة، خصوصاً في مخيم المغازي وسط القطاع وخان يونس في الجنوب، في ظل محاولات إسرائيلية للتقدم، إذ أعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها بقذائف الهاون تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
واستهدف مقاتلو «السرايا» بقذائف الـ (RPG) دبابتين ميركافا إسرائيليتين وجرافة عسكرية من نوع (D9) في محور التقدم جنوب غرب مدينة خان يونس، وتمكن المقاتلون من قنص جندي إسرائيلي على متن دبابته المتوغلة في محيط الحي النمساوي جنوب غرب المدينة، كذلك قصف مقاتلو السرايا بقذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم وسط وغرب مدينة خان يونس، كما تمكنوا من تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة «ثاقب- برميلية» في محيط مسجد حسن سلامة غرب المدينة.
وعرضت «سرايا القدس» مشاهد من استهداف صاروخي ومدفعي لنقطة دعم لوجستي وتموضع لجنود وآليات الاحتلال في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، في حين أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة للاحتلال من نوع «ميركافا» بقذيفة «تاندوم» في حي الأمل غرب مدينة خان يونس.
بدورها، أعلنت «كتائب شهداء الأقصى» خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته في مختلف محاور التقدم غرب قطاع غزة، كذلك خاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم في مدينة خان يونس، وتمكنوا من تفجير دبابة صهيونية «بعبوة عاصف» شديدة الانفجار واستهداف آلية عسكرية بقذائف «R. P. G» في محور التقدم غرب المدينة.
كتائب المجاهدين، من جهتها، أعلنت مجدداً قصف مقاتليها تجمعات لقوات الاحتلال في شرق البريج بعدد من الصواريخ قصيرة المدى، واستهداف جرافة صهيونية من نوع D9 غرب مدينة غزة بقذيفة «R. P. G»، مؤكدة تحقيق إصابة مباشرة فيها.
ومع استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 26 عسكرياً إضافياً في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ولفت إلى أن 2797 ضابطاً وجندياً أصيبوا منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي، 1283 منهم أصيبوا منذ بدء الهجوم البري, وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء إصابة 26 عسكرياً خلال الساعات الـ24 الماضية، وأكد ارتفاع عدد مصابيه إلى 2797 منذ بداية الحرب، بينهم 1283، أصيبوا منذ بدء الهجوم البري على غزة في الـ27 من تشرين الأول الماضي, وأضاف جيش الاحتلال: إن 378 ضابطاً وجندياً ما زالوا يتلقون العلاج، موضحاً أن جروح 35 منهم خطيرة، في حين نقلت قناة «كان» الإسرائيلية عن مسؤولين في المؤسسة الصحية أن إسرائيل غير جاهزة للتعامل مع آلاف الجرحى، الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل في «المجتمع»، بعد مغادرة أقسام التأهيل في المستشفيات.
ووفق موقع «كالكاليست» الإسرائيلي فإن جيش الاحتلال توقّع أن يصل عدد الطلبات المقدّمة من الجنود الإسرائيليين إلى 20 ألف طلب، بشأن إعاقاتهم من جرّاء الحرب على غزّة، حتى نهاية عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن