الأولى

«المرور» تنصح السائقين للقيادة بحذر تفادياً للحوادث.. وفرصة حدوث تنانين ضعيفة.. وجامعة تشرين تؤجل امتحاناتها اليوم … المنخفض الجوي رفع معدل هطلات الأمطار ومستمر حتى الخميس

| محمد منار حميجو

مع استمرار سوء الأحوال الجوية نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد منذ يوم أمس في ظل توقعات استمراره حتى ظهر يوم غد الخميس، شددت إدارة المرور على السائقين للقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث، ناصحة السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات.

مصادر مرورية أكدت لـ«الوطن» أن عناصر شرطة المرور في حالة جاهزية تامة على الطرقات العامة لتنظيم حركة السير وفتح الطرقات التي غطتها الثلوج، مشيرة إلى انتشار الدوريات على هذه الطرقات.

ومع استمرار المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد منذ يوم أمس توقع المتنبئ الجوي محمد طول أن المنخفض الحالي مستمر حتى ظهر الخميس القادم ولكن بفاعلية أقل نسبياً عن الفاعلية التي شهدها، مشيراً إلى أن الأمطار مستمرة في معظم المناطق وبهطلات غزيرة في العديد منها وخصوصاً في المناطق الساحلية، على حين أن تساقط الثلوج سيكون على ارتفاع 900 متر مع التوقعات أن يكون هناك تساقط للثلوج الممزوجة مع الأمطار في بعض المناطق الداخلية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن طول أن المنخفض الحالي رفع من معدل الهطلات المطرية، ضارباً مثلاً أن معدل الهطل في دمشق وصل أمس إلى 20 مم وبالتالي أصبح معدل الهطل على مدار الشتاء 137 مم من أصل 207 بمعنى أن هناك ارتفاعاً في معدلات الهطلات المطرية.

وبيّن طول أن فكرة حدوث تنانين بحرية في هذا المنخفض ليست واردة والفرصة ضعيفة جداً لحدوثها باعتبار أن الرياح شرقية وبالتالي فإن احتمال حدوثها أمر ضعيف، غير مستبعد أن تكون هناك هطلات مطرية غزيرة في المناطق الساحلية.

وفي السياق أعلنت جامعة تشرين تأجيل الامتحانات المقررة اليوم الأربعاء إلى موعد يحدد لاحقاً، كما أعلنت جامعة دمشق تأجيل الامتحانات في فرعها بالقنيطرة المقررة يومي الأربعاء والخميس إلى موعد يحدد لاحقاً وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن