رياضة

الجيش يستقبل النواعير والوحدة يلاقي الجلاء في سلة المحترفين

| الوطن

وصل قطار سلة المحترفين إلى محطته الأخيرة لمرحلة الإياب بعدما اتضحت صورة الفرق المتأهلة للدور الستة الكبار وتأهل أندية الجيش، الجلاء، الوحدة، أهلي حلب، النواعير، الكرامة، وخرج الحرية بعد خسارته الأخيرة أمام الجيش.

مباريات هذه الجولة ستكون قوية لأن جميع الفرق المتأهلة تسعى لتحسين مواقعها على اللائحة من أجل مواجهات جيدة وحسابات جديدة في الفاينال 6، وما يعني أننا على موعد مع إثارة جيدة ونكهة تنافسية قوية ومرتفعة وسيكون دور اللاعب الأجنبي مؤثراً لأن جميع الفرق ستلعب بطريقة قوية وسيكون هاجسها الفوز.

مباريات الجولة الأخيرة ستنطلق يوم غد الجمعة بلقاء وحيد يجمع الجيش والنواعير، وتستكمل المرحلة يوم السبت بلقاء الوحدة والجلاء، وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقاءين، الوثبة يلتقي الكرامة والأهلي يواجه الحرية.

طموح كبير

يستقبل فريق الجيش يوم غد الجمعة في تمام الساعة السابعة مساء فريق النواعير في موقعة ينتظر أن تحفل بكل جماليات اللعبة القوية نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ورابحة ولاعبين من مستوى عال، الجيش بطل مرحلة الإياب والذي لم يذق طعم الفوز يرغب في رد الدين للنواعير ومتابعة مشوار نتائجه الجيدة وإنهاء مشاركته في الدور الأول بفوز جدير، ولدى الجيش كل مقومات الفوز والتألق بعد نتائجه الجيدة ومستواه المتصاعد من مباراة لأخرى، ومدرب قدير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه بشكل جيد وحسب مجريات اللقاء.

على حين أن النواعير هو الآخر لن يكون سهلاً، فهو يلعب بطريقة سريعة ودفاع ضاغط ولديه لاعبون من طراز السوبر ستار محليون وأجانب، ومدرب خبير أثبت قدرته على صناعة الفوز وخاصة في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

النتيجة أقرب للجيش الأكثر توازناً، لكن النواعير بات من الفرق التي يحسب لها ألف حساب وهو قادر على قلب كل التوقعات واصطياد منافسه على أرضه وبين جمهوره.

مباراة الذهاب حسمها النواعير لمصلحته بواقع 76-68.

قمة

تستكمل مباريات المرحلة بعد غدٍ بلقاء وحيد حيث يستضيف الوحدة الجلاء بصالة الفيحاء في مواجهة ستكون الإثارة عنوانها واللمحات الفنية الجميلة حاضرة بكل مجرياتها نظراً لطموح الفريقين في تسجيل نتيجة جيدة في ختام مبارياتهما بمرحلة الإياب.

الجلاء الذي فاز في الجولة الماضية على الوثبة يتطلع لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من المقدمة ولديه الكثير ليقدمه في هذا اللقاء، على حين أن الوحدة يدرك أن لقاءه لن يكون سهلاً والوصول لنقاط الفوز يتطلب تركيزاً كبيراً واللعب بقوة وتنفيذ صحيح لتعليمات المدرب ووضع حد لمفاتيح القوة عند الجلاء.

نقاط الفوز أقرب للوحدة لكن هاجس الفوز عند الجلاء قد يدفعه لقلب كل الموازين والخروج بنتيجة إيجابية.

مباراة الذهاب حسمها الجلاء لمصلحته بواقع 88-65.

وتختتم مباريات الأسبوع الأخير يوم الأحد بلقاءين مهمين حيث يلتقي الكرامة مع جاره الوثبة، والأهلي يواجه الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن