رياضة

بمعنويات عالية وطموح كبير سلة الثورة في دورة الألعاب بالشارقة

| الوطن

تغادرنا ظهر اليوم الخميس بعثة نادي الثورة للسيدات بطلات الدوري الماضي بكرة السلة إلى دولة الإمارات العربية للمشاركة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في نسختها السابعة التي تستضيفُها مدينة الشارقة وتمتد البطولة عشرة أيام وبمشاركة سبعة أندية وهي (الفحيص الأردني، غاز الشمال العراقي، الفتاة الكويتي، العاصمة السعودي، الأهلي البحريني، الشارقة الإماراتي، إلى جانب الثورة السوري).

تحضيرات مقبولة

اقتصرت تحضيرات سيدات الثورة لهذه المشاركة الكبيرة على معسكر داخلي إضافة لمباريات الدوري المنتظم، ويعود ذلك لعدم قدرة الإدارة إقامة معسكر خارجي نظراً لضيق الوقت ومشاركة الفريق في الدوري المحلي، لكن الخط البياني للفريق بدأ يتصاعد من يوم لآخر تحت إشراف المدرب أيمن سليمان، واللاعبات وصلن لمرحلة جيدة من التناغم والانسجام بعدما التحق بصفوف الفريق ثلاث لاعبات أجنبيات قبل أيام قليلة من سفر الفريق.

جديد الفريق

البطولة تضم أندية قوية واللعب معها لن يكون سهلاً، لأنها تضم لاعبات أجنبيات من مستوى عال، ومنافسة هذه الفرق يتطلب استعداداً مثالياً وتحضيراً جيداً، وقد عودتنا سلة الثورة في جميع مشاركاتها الخارجية أن تكون منافسة قوية على اللقب، واتسعت فسحة تفاؤلنا كثيراً بعدما نجحت الإدارة رغم صعوبة الوضع المادي للنادي بالتعاقد مع ثلاث لاعبات أجنبيات لتدعيم صفوف الفريق وتحقيق نتائج توازي الطموح، حيث التحقت بالفريق اللاعبات الأجنبيات الثلاث من الجنسية الأميركية اللواتي سيشاركن مع الفريق بالدورة، وهنّ (تشيلسي شومبيرت) وتلعب على المركزين (1-2) وسبق لها أن شاركت مع الفريق في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في الأردن عام 2022، وقدمت أداء جيداً، واللاعبة (آسيا تشامبرز) وتبلغ من العمر 32 عاماً ومن الطول 188 سم وتلعب على المركزين (3-4) ولعبت الموسم الماضي في المكسيك ونيكاراغوا ولها تجربة سابقة مع نادي سبورتنغ المصري وفي فنلندا وألمانيا وقبرص والتشيك والأرجنتين، واللاعبة الثالثة هي (أليكسيس ديفيز) ويبلغ طولها 190 سم وتلعب على المركز (5).

كما استعان الفريق بخدمات اللاعبة أنا أصلانيان من أهلي حلب التي سبق لها أن لعبت مع الفريق في البطولة السابقة. وستنضم للفريق في الشارقة لاعبة النادي السابقة جيسيكا حكيمة.

البعثة

ترأس البعثة الآنسة سلام علاوي، ورولا جبري إدارية، وأيمن سليمان مدرباً، وطاهر مهنا وزينة يازجي مساعدين، وحسان إبراهيم معالجاً وإيلي رهجي حكماً.

واللاعبات: ماريا دعيبس، سيدرا سليمان، نورا بشارة، أليسيا الدبل، كارولينا أبو لطيف، ماري عبدالله، هبة بغدادي، وشام أوضه باشي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن