عربي ودولي

كثف من عمليات استهدافه لمواقع وثكنات إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة … حزب اللـه يحقق إصابات مباشرة في آليات وتجمعات جنود الاحتلال ونقاطه العسكرية

| وكالات

كثف حزب اللـه أمس من عمليات مهاجمته لمواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة محققاً إصابات مباشرة في تجمعات جنوده المتمركزين فيها وبمحيطها وبتجهيزاتها التجسسية، بالتزامن مع إصابته دبابة للاحتلال من نوع ميركافا إصابة مباشرة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:50 من بعد ظهر يوم الأربعاء 31/01/2024 مبنى ‏يتموضع داخله جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة».

من جهتها أقرت قناة «14» الإسرائيلية بتعرض منزل (المبنى) في مستوطنة «المطلة» لصاروخ مضاد للدروع من لبنان دون أن تأتي على ذكر الجنود المتموضعين فيه، وذلك وفق الإعلام الحربي الذي نقل عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أيضاً إطلاق 3 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة «المنارة» بالجليل الأعلى إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة «يفتاح» في إصبع الجليل.

جاء ذلك، عقب تأكيد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا عند الساعة 03:10 من بعد ظهر أمس، ‏تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط «ثكنة ميتات» الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا في أقل من نصف ساعة من ذلك ‏التجهيزات التجسسيّة بـ«موقع حانيتا» بالأسلحة المناسبة.

وقبل ذلك، أعلن الإعلام الحربي في بيانين آخرين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا عند الساعة 01:35 من بعد ظهر أمس دبابة ‏ميركافا في «موقع بياض بليدا» بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، وذلك عقب أن هاجموا عند الساعة 09:35 من صباح أمس تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه أيضاً إصابة مباشرة.

جاء ذلك، في حين نفى جيش الاحتلال ما نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية بشأن تقليص قواته المتمركزة في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية، وفق ما ذكر الإعلام الحربي.

وفي وقت سابق أمس، نقل موقع «النشرة» الإلكتروني عن «يديعوت أحرونوت» قولها: إن جيش الاحتلال «قرّر تقليص قوّاته المتمركزة في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية»، مشيرة إلى أن فرقًا أمنية محلية ستتولى عملية الاستجابة للحوادث الأمنية في المناطق المتاخمة لهذه الحدود.

بالمقابل، وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قوات الاحتلال قصفت ليل الثلاثاء- الأربعاء أطراف بلدات الناقورة وجل العلام واللبونة بالأسلحة الرشاشة، تبع ذلك إطلاق قذيفتين على أحراج اللبونة.

ووفق الوكالة، تعرضت بلدة الخيام وأطراف الضهيرة لقصف مدفعي من قوات العدو.

وفي وقت لاحق أمس، تحدث موقع «النشرة» عن تجديد الاحتلال قصفه المدفعي على أطراف الناقورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن