عربي ودولي

فيصل بن فرحان بحث مع بلينكن وفيدان هاتفياً التطورات في غزة … الأمم المتحدة: لا يوجد على الإطلاق أي مكان آمن في القطاع

| وكالات

أعربت الأمم المتحدة أمس عن قلقها من تدهور الأوضاع وعدم وجود مكان آمن في جميع أرجاء قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر، في وقت بحث فيه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان مع نظيريه الأميركي انتوني بلينكن والتركي هاكان فيدان هاتفياً الوضع في القطاع المحاصر.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن ينس لاركي المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف «أوتشا» قوله: إن «اليأس يسيطر على أعداد متزايدة من المتجهين جنوباً إلى رفح في الأيام الأخيرة، حيث يعيش معظم هؤلاء في مبانٍ مؤقتة أو خيام أو في العراء، مع هذه الظروف الجوية السيئة».

وأعرب لاركي عن صدمته من القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس وخاصة قرب المستشفيات، وأشار إلى تعرض الطاقم الطبي والجرحى والمرضى إضافة إلى آلاف النازحين الذين يبحثون عن ملجأ هناك للخطر الشديد، وأكد لاركي أن «الوضع الإنساني يزداد سوءاً ولا يوجد على الإطلاق أي مكان آمن بقطاع غزة».

في الغضون، بحث وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، آخر المستجدات في قطاع غزة، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية عن مصادر دبلوماسية أفادت بأن الوزيرين ناقشا خلال الاتصال آخر المستجدات في قطاع غزة والمنطقة، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

في الأثناء، ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن وزير الخارجية فيصل بن فرحان تلقى أمس اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنتوني بلينكن، جرى خلاله مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من تشرين الأول الماضي ما خلف حتى ساعة إعداد هذا الخبر أكثر من 27200 شهيد إضافة إلى أكثر من 66 ألف جريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن