سورية

الجيش يستهدف مواقع «النصرة» في جبل الزاوية ويشتبك مع دواعش بـ«السخنة»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي، وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط كنصفرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد فرد عليها الجيش بنيران مدفعيته.

ولفت المصدر إلى أن الهدوء يسود محاور التماس في قطاع سهل الغاب من منطقة خفض التصعيد، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، وعزا ذلك إلى مراقبة الجيش لتحركات الإرهابيين على مدار الساعة في تلك المحاور، واستهدافها قبل بلوغها نقاطه للاعتداء عليها، إضافة للحالة الجوية السائدة.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بالبادية اشتبكت صباح أمس مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة السخنة ببادية حمص الشرقية.

وأوضح أن الدواعش استغلوا الحالة الجوية بالتسلل نحو نقاط عسكرية للاعتداء عليها، فتصدى لهم الجيش وردهم على أعقابهم خائبين.

من جانب آخر أصدرت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية أمس بياناً أعلنت فيه عن استشهاد مستشار عسكري إيراني في العدوان الذي شنه كيان الاحتلال الصهيوني فجر يوم الجمعة الماضي على ضواحي دمشق، حسبما ذكرت وكالة «فارس» الإيرانية.

واعتبر البيان الذي نشرته السفارة على صفحتها الخاصة في شبكة «X» الاجتماعية، الهجوم الصاروخي الذي شنه الكيان الصهيوني على حي سكني في ضواحي دمشق وأدى إلى استشهاد مستشار عسكري إيراني، انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية والسيادة الوطنية السورية.

وشدد البيان على أن هذا العمل الإرهابي أفصح عن الطبيعة الإرهابية لهذا الكيان أكثر من أي وقت مضى، وأكد أن الرد على هذه الجريمة محتوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن