عربي ودولي

دخول 106 شاحنات مساعدات من خلال معبر رفح … الإمارات تخصص 5 ملايين دولار دعماً للشؤون الإنسانية وإعادة إعمار غزة

| وكالات

أعلنت دولة الإمارات أمس، تخصيص 5 ملايين دولار لدعم جهود كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ، على حين دخلت 106 شاحنات مساعدات إلى القطاع، منها شاحنتا غاز طهي، و4 شاحنات وقود.

وذكرت وكالة «وام» الإماراتية أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان أعلن وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان تخصيص دولة الإمارات مبلغ 5 ملايين دولار لدعم جهود كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

وأكد وزير الخارجية حرص الإمارات على دعم العمليات الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة في قطاع غزة ومساندة كاغ في جهودها لتخفيف وطأة معاناة أهالي غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجاتهم.

في الأثناء تحدث موقع «اليوم السابع» عن تواصل فتح معبر رفح بين مصر والقطاع لدخول مساعدات إنسانية وعبور الجرحى والمصابين القادمين من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية.

وذكر أن المعبر شهد دخول 106 شاحنات تتضمن، شاحنتا غاز طهي و4 شاحنات وقود و100 شاحنة مساعدات إغاثية.

بدوره ذكر موقع «بوابة الشروق» أنه بدأت إجراءات استقبال 447 شخصاً، منهم 40 جريحاً ومصاباً، و30 مرافقاً قادماً من قطاع غزة، و250 شخصاً يحملون إقامات، و45 يحملون جوازات أجنبية، و82 يحملون جوازات مصرية.

وارتفع عدد الطائرات التي نقلت مساعدات من دول العالم إلى غزة عبر مطار العريش من 12 تشرين الأول الماضي إلى 547 طائرة بينها 447 مساعدات، و100 طائرة نقلت وفود رسمية عالمية، حسبما ذكر «اليوم السابع» الذي نقل عن إدارة معبر رفح تأكيدها أن معبر رفح بين مصر وفلسطين يفتح أبوابه أمام دخول مساعدات إنسانية من الجانب المصري لأهل غزة واستقبال الجرحى والمصابين وعبور وفود إغاثة أجانب عائدين من غزة لبلادهم يومياً بلا توقف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن